ننشر برنامج الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الدقهلية

السبت، 06 فبراير 2016 03:08 م
ننشر برنامج الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الدقهلية
حمدى سليمان

أعلن حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، عن برنامج الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، على أن تبدأ مساء الأحد 7 فبراير، حيث يقوم بإيقاد الشعلة إيذانا ببدء الاحتفالات في إطار احتفالية تقام بميدان 6 أكتوبر بمدينة المنصورة أمام مبنى المحافظة، بمشاركة مديرية الشباب والرياضة، ويتضمن برنامج الاحتفالية العديد من الفقرات الفنية الغنائية وعروض التنورة.

ويقوم المحافظ يرافقه قيادات المحافظة بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الدقهلية بميدان 6 أكتوبر ثم يعطي إشارة البدء لمهرجان المشي من أمام مكتبة مصر العامة حتى استاد المنصورة الرياضي.

وأكد «امام»، على أن المحافظة أنهت استعداداتها للاحتفال بالعيد القومي يوم 8 فبراير، ذكرى انتصارات شعب المنصورة على قوات الغزو الأوروبي عام 1250 في معركة المنصورة، وأسر قائد الحملات لويس التاسع ملك فرنسا وإيداعه أسيرا بدار ابن لقمان بالمنصورة حتى افتدته زوجته.


كما أعلن المحافظ أن اليوم الرئيسي للاحتفال الإثنين 8 فبراير، بإقامة احتفالية كبرى بالصالة المغطاة باستاد المنصورة الرياضي ويقوم محافظ الدقهلية في ذات اليوم بافتتاح معرض التربية والتعليم للمنتجات المدرسية بالمدرسة الفندقية بالمنصورة، وتتضمن الاحتفالية التي تقام بالصالة المغطاة العديد من الفقرات الرياضية والفنية والاستعراضية ويتم خلالها تكريم أبطال ولاعبي الدقهلية المتميزين في المسابقات العالمية والأفريقية والعربية .

وفي مساء نفس اليوم، يقيم قصر الثقافة بالمنصورة احتفالية في هذا الإطار تتضمن عروض ثقافية وفنية لفرقة السمسمية ويفتتح محافظ الدقهلية معرض الفنون التشكيلية بقاعة المعارض بقصر الثقافة بمشاركة مديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة ومديرية الثقافة.

كما تقدم عروض غنائية وفنية للمواهب من التلاميذ والطلاب أبناء الدقهلية فضلا عن عروض فنية وموسيقية لفرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد زكي عارف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة