نائب رئيس الوزراء اليمنى يجتمع بالسفير الأمريكى

الأربعاء، 03 فبراير 2016 10:21 م
نائب رئيس الوزراء اليمنى يجتمع بالسفير الأمريكى

اجتمع نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخدمة المدنية والتأمينات، عبد العزيز جباري اليوم، في الرياض، مع السفير الأمريكي لدى اليمن، ماتيو تولر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن جباري وتولر بحثا العلاقات الثنائية والتطورات على الساحة اليمنية وسبل الدفع بعملية السلام ومفاوضات جنيف للوصول إلى حلول لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأكد جباري ضرورة دفع العملية السياسية، موضحا أن الحكومة تسعى إلى استعادة الدولة ومؤسساتها ومنع انهيارها، ومؤكدا التزام الحكومة ببسط الأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء بعد الانتهاكات والممارسات التي ارتكبتها مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية ضد اليمنيين.

وأضاف نائب رئيس الوزراء أن المليشيات تقودها جماعة ترتبط بأجندة خارجية تهدد السلام والأمن لليمن وللمنطقة ككل، وأن المعركة التي يخوضها الجيش ومن يسانده من أبناء الشعب الشرفاء هي معركة مصيرية ضد أعداء النظام الجمهوري الذين يريدون العودة بالوطن واليمنيين للعهد الأمامي البائد.

من جهته، جدد السفير الأمريكي دعم بلاده لأمن واستقرار اليمن، وشرعيته الدستورية، مؤكدا تأييده لما تقوم به الحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب الذي قامت به المليشيات.

وأعرب تولر عن أمله في أن يتم دفع عملية التسوية السياسية ووقف إطلاق للنار والتزام المليشيات بقرار مجلس الأمن ٢٢١٦ في إطار محدد لمشاورات تفضي إلى عودة الحكومة وتطبيع الأوضاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق