أوباما يبحث تكثيف الضربات ضد تنظيم داعش

الجمعة، 29 يناير 2016 09:30 ص
أوباما يبحث تكثيف الضربات ضد تنظيم داعش
أوباما

عقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما اجتماعا الليلة الماضية مع فريقه للأمن القومي حيث تم بحث سبل تكثيف الحمله العسكرية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، أن الرئيس أوباما أطلع على ما أتخذته الولايات المتحدة وشركائها في التحالف الدولي من خطوات لتنسيق وتسريع وتيرة الحملة العسكرية والجهود الدبلوماسية لمحاربة تنظيم "داعش" على كافة الجبهات الممكنة.
وأشار البيان إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى سبل التعاون مع شركاء الولايات المتحدة للتصدي لمساعي التنظيم الإرهابي إلى التوسع في مناطق خارج العراق وسوريا.

وأكد أوباما خلال الاجتماع أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها للتصدي للمخططات التي يدبرها عناصر هذا التنظيم الإرهابي ضد أي دولة كلما تطلبت الضرورة.

وأصدر الرئيس الأمريكي توجيهاته لفريقه للأمن القومي بمواصلة الجهود لدعم عمليات مكافحة الإرهاب الحالية في ليبيا ودول أخرى والتي يسعى تنظيم داعش إلى التواجد فيها في اشارة إلى محاولات الجماعات المرتبطة بتنظيم داعش والعناصر المتطرفة الأخرى لإيجاد ملاذ آمن في المناطق التي تفتقر لوجود مؤسسات.

وأكد البيت الابيض في ختام البيان على أن تدمير تنظيم داعش الإرهابي يتطلب تنسيقا وتعاونا مع نطاق واسع من الشركاء الدوليين، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمواصلة قيادة الجهود المشتركة للتحالف الدولي لمحاربة داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة