البارزاني يبحث مع محافظ نينوى عملية تحرير الموصل

الأربعاء، 27 يناير 2016 07:42 م
البارزاني يبحث مع محافظ نينوى عملية تحرير الموصل
مسعود البارزاني

بحث رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، في أربيل، اليوم الأربعاء، مع محافظ نينوى نوفل حمادي العاكوب الاستعدادات لعملية تحرير الموصل من سيطرة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وذكر بيان لرئاسة كردستان أن البارزاني والعاكوب ناقشا الوضع السياسي والأمني في المنطقة، والوضع في جبهات القتال ضد الإرهابيين من داعش في محافظات العراق.. مشيرا إلى أن العاكوب نوه بدور البارزاني في الحرب ضد داعش.

وتناول الجانبان الاستعدادات الخاصة بعملية استعادة الموصل من قبضة داعش، وأكدا أهمية مراعاة الوضع الديمجرافي لمحافظة نينوى والتي يجب مراعاتها قبل بدء عملية التحرير وبعدها، بما يدعم استقرار سكان نينوى وامنهم ويجنب كافة المكونات في المحافظة نكبات وكوارث جديدة.

يذكر أن تنظيم (داعش) اجتاح في يونيو 2014 عددا من محافظات وسط وشمال العراق، وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية ومن خالفه في المنهج حتي من العراقيين المسلمين السنة، الذين ادعي انه جاء لحمايتهم وإعلان "الخلافة الإسلامية"، ونصب زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه "خليفة للمسلمين"، وأعلن "الدولة الإسلامية في العراق والشام"والتي تم اختصارها بكلمة(داعش).

وسيطر التنظيم علي مناطق الأغلبية السنية بالعراق في محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار، مما أدى إلى موجة نزوح كبيرة في العراق.. وشرعت القوات العراقية المشتركة في تحرير هذه المناطق ونجحت في ديالي وصلاح الدين وتواصل ذلك في الأنبار وكركوك وتسعي لاستعادة الموصل مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدن العراق من حيث السكان بعد بغداد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق