طلاب الغردقة يحاصرون الإدارة التعليمية لصعوبة امتحان الرياضيات

الثلاثاء، 26 يناير 2016 03:42 م
طلاب الغردقة يحاصرون الإدارة التعليمية لصعوبة امتحان الرياضيات
مصطفى فتيحى

قام العشرات من طلاب الشهادة الإعدادية بالبحر الأحمر، عقب الإنتهاء من لجان الامتحانات، اليوم الثلاثاء، بمحاصرة مبنى الإدارة التعليمية بالغردقة وقاموا برشقه بالحجارة وتمكنت الشرطة من إبعادهم وذلك بسبب صعوبة الأسئلة التى وردت فى مادة الجبر بإمتحان الرياضيات .

وأكد أولياء الأمور إن هناك حالات إغماء بين أبناؤهم و أخطاء املائية فى امتحان الجبر ، بالإضافة إلى ورود اسئلة من خارج المنهج وليست فى مستواهم واتهموا واضعى الأسئلة بمحاولة تدمير مستقبل أبناؤهم على حد قولهم بعد صعوبة امتحان الهندسة أيضا.

وأكدت نورا كامل وكيل وزارة التعليم بالبحرالاحمرانه تم تشكيل لجنة لفحص الامتحان لإجراء اختبار عينات لمعرفة السؤال المتكرر به الخطأ، وأكدت أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسى، لافتة إلى أن أزمة الطلاب هى اعتمادهم على الدروس الخصوصية وعدم اعتمادهم على الكتب المدرسية.

على جانب آخر أمر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بتشكيل لجنة للوقوف على اسئلة امتحانات مادة الرياضيات ( الهندسة – الجبر ) للصف الثالث الاعدادى بناءا على شكوى الطلاب.

واتخذت مديرية التربية والتعليم الاجراءات لتشكيل الجنة من موجهى مادة الرياضيات وذلك لتحديد مطابقة اسئلة الامتحانات لمواصفات الورقة الامتحانية كما أقرتها الوزارة .

وسيتم يتم تصحيح عينة عشوائية مكونة من 200 ورقة اجابة لفرعى المادة لتحديد مؤشرات النتيجة وبناءا عليها يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وفنية بما يتناسب مع مصلحة الطلاب .

وقال عدد من مدرسى مادة الرياضيات بالغردقه ان 60% من الامتحان فى مستوى الطالب المتميز وأنهم قرروا الالتزام بنماذج الإجابة خلال التصحيح دون أى التزام بأى توجيهات من المديرية بعد الغضب العارم الذى انتابت الطلاب وأولياء الأمور حتى ولو وصلت نسبة النجاح 10% مشيرين الى ان من أخطأ خلال وضعه للامتحان عليه أن يتحمل العواقب.

وتشهد البحر الأحمر حالة احتقان منذ بداية امتحانات الترم الأول للطلبة شهادة الاعدادية بسبب صعوبة الامتحانات بداية بمادة اللغة العربية التى تكونت من أربعة ورقات ومادة الهندسة واليوم فى مادت الجبر .وخرج الطلاب في حالة نفسية سيئة للغاية واليوم فى مادة الجبر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق