بالصور.. محافظ بني سويف يطالب بالمراجعة القانونية لمنظومة الصرف

الأحد، 24 يناير 2016 05:57 م
بالصور.. محافظ بني سويف يطالب بالمراجعة القانونية لمنظومة الصرف
محمد سعد


عقد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، إجتماعا لمتابعة تنفيذ الخطوات المتفق عليها لتوفير حل وإصلاح متكامل لمنظومة الصرف بالمنطقة، وذلك في إطار الخطوات المستمرة لتنفيذ الحلول الجذرية لمشكلة الصرف الصحي والصناعي بمنطقة بياض العرب الصناعية.

حضر الإجتماع اللواء أحمد علي السكرتير العام، والمستشار نادي عبد اللطيف المستشار القانوني بالمحافظة، والدكتور خالد زاهر مركز بحوث التنمية والتكنولوجيا والمقدم تامر أبوبكر الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومسئولو الإستثمار بالمحافظة، ومدير مشروعات الجهاز التنفيذي التابع لوزارة الصناعة، وممثل شركة مساهمة البحيرة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير التخطيط العمراني، ومدير الشئون القانونية، وعدد من المسئولين المختصين.

ناقش المحافظ، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي للإجراءات الفنية المتفق عليها في اجتماعات سابقة لتنفيذ الحل لمشكلة الصرف الصحي والصناعي بالمنطقة وإصلاح المنظومة بأكملها من بداية الصرف ثم محطة المعالجة إلى الغابة الشجرية من خلال استكمال خط الطرد الذي تنفذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وتركيب طلمبة رفع وتركيب لوحة الكهرباء الخاصة بالطلمبة.

وأوضح حبيب أنه تم الإتفاق على تنفيذ مقترح لحل المشكلة من خلال إستكمال خط الطرد وإعادة تأهيل الأحواض بالتوازي مع إستكمال إجرءات الغابة الشجرية، مشيرًا إلى أن السبب الأساسي في المشكلة هو عدم اكتمال منظومة الصرف بالمنطقة حيث لم يراع التصميم الذي تم تنفيذه ضرروة توافر نقطة تخلص لمياه الصرف والمتمثل في الغابة الشجرية.

ووجه المحافظ للدراسة القانونية بمعرفة المستشار القانوني والشئون القانونية بالمحافظة لمراجعة المسئوليات والإختصاصات وتحديد الخطأ الفني والإداري والقانوني عند تنفيذ منظومة الصرف السابقة بالمنطقة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوق المحافظة في هذا الشأن وإتخاذ الخطوات التصحيحية اللازمة لمنع تكرار هذه الأخطاء مستقبلًا.

كما كلف، رئيس شركة المياه والصرف الصحي، (إدارة الرقابة على الصرف الصناعي)، بأخذ عينات من الصرف الناتج من المصانع بالمنطقة وتحديد مدى مطابقاتها للمواصفات القانونية وعمل تقارير تجاه المصانع المخالفة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها لضمان فاعلية منظومة الصرف بعد إستكمالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة