الأكاديمية العربية للعلوم تستقبل وفد الملاحة الصناعية الصيني

السبت، 23 يناير 2016 02:06 م
الأكاديمية العربية للعلوم تستقبل وفد الملاحة الصناعية الصيني
ران تشنجى
هبه فتحى

استقبلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، اليوم السبت، وفد مكتب الملاحة بالأقمار الصناعية الصيني برئاسة ران تشنجى، مدير عام المكتب الملاحي بالأقمار الصناعية، بمقر الأكاديمية بأبو قير شرق، حيث تم توقيع مذكرة نواية حسنة للتعاون المستقبلى بين الجانبين في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية.

وقال ران تشنجى، إن نظام الملاحة بالأقمار الصناعية وسبل التعاون مع الأكاديمية بشكل خاص ومع الجانب المصرى بشكل عام، وقدمت الأكاديمية رؤيتها في التعاون مع الجانب الصينى وبعض نتائج الاختبارات العملية لنظم الملاحة بالأقمار الصناعية الحالية على مدى ثلاث ساعات.

وانتهت تلك المناقشات على الآتى بين الجانبين إنشاء إلية تعاون رسمية وتشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطة شاملة لسبل التعاون بين الجانبين، والمشاركة في منتدى " بيدو " للتعاون العربي الصيني، ودراسة فرص التعاون في مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، الشيخ يوسف عبد الله الصباح، مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية، في زيارة للا كاديمية التعليمية بمقر الاكاديمية العربية بأبو قير لبحث سبل التعاون بين الأكاديمية ومؤسسة الموانئ الكويتية، حيث تفقد مدير مؤسسة الموانئ الكويتية مبنى القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل ومبنى محاكى النقل البحرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق