مقتل 5 مدنيين جراء تفجير سيارة مفخخة جنوب شرقي تركيا

الخميس، 14 يناير 2016 10:14 ص
مقتل 5 مدنيين جراء تفجير سيارة مفخخة جنوب شرقي تركيا
تفجير سيارة مفخخة جنوب شرقي تركيا

قُتل 5 مدنيين وأصيب 39 آخرون بينهم 6 من أفراد الشرطة، في ولاية "دياربكر"، جنوب شرقي تركيا، جراء استهداف مركز للشرطة بسيارة مفخخة، من قبل عناصر منظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وذكرت محطة «إن.تي.في» الإخبارية التركية أن أضرارا كبيرة وقعت في واجهة المبنى وانهار جزء كبير من عمارة سكنية مجاورة للمبنى، فيما تم إنقاذ 5 أشخاص مدنيين من تحت الأنقاض على إثر انهيار العمارة جراء الانفجار الكبير.

وقامت عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية بإطلاق قاذفات صاروخية واستخدموا أسلحة بعيدة المدى بعد وقوع الانفجار، فيما اندلعت اشتباكات بين الشرطة والانفصاليين واستمرت لمدة ساعة عقب الانفجار الكبير.

ووصلت قوات تعزيزية وأعداد كبيرة من فرق الإطفاء إلى موقع الحادث، كما تم اتخاذ تدابير أمنية مشددة تحسبا من وقوع انفجار ثان في موقع الحادث.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق