إضراب عمال قطارات الأنفاق في لندن

الإثنين، 11 يناير 2016 07:07 م
إضراب عمال قطارات الأنفاق في لندن
أنفاق لندن

قال الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والنقل البحري البريطاني، اليوم الاثنين، إن عمال قطارات الأنفاق في لندن دخلوا في ثلاثة إضرابات عن العمل خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد صراع مع الحكومة حول الأجور وساعات العمل المسائية.

وأوضح الاتحاد، أن الإضرابات ستتم يوم 27 يناير الجاري، بجانب إضرابين آخرين في شهر فبراير المقبل، كما يبحث اتحاد سائقي قطارات الأنفاق أيضا المشاركة في هذا الإضراب.

وقال الأمين العام للاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والنقل البحري مايك كاش، إن أعضاء نقابته "غاضبون" بسبب خطط العمل الليلية في قطارات الأنفاق.

وعرضت هيئة مترو أنفاق لندن صفقة بأجور لمدة أربع سنوات حول هذه القضية، إضافة إلى تعيين سائقين بدوام جزئي لخدمة العمل الليلية في عطلة نهاية الأسبوع.

وذكر اتحاد سائقي قطارات الأنفاق في وقت سابق اليوم أن هيئة مترو أنفاق لندن رفضت عقد اجتماعات معهم لمناقشة ظروف العمل في ساعات الليل المقترحة، بينما تتهم هيئة مترو لندن الاتحاد بعرض مطالب "مبالغ فيها".

وتشهد خدمة العمل الليلية، التي ستبدأ في شهر سبتمبر المقبل، استمرار عمل قطارات الأنفاق لمدة 24 ساعة يومي الجمعة والسبت على خمس خطوط، ضمن خطوط شبكة مترو لندن.

ويرفض سائقو القطارات وعمال محطات الأنفاق المبالغ التي تعرضها الحكومة لتعويضهم مقابل تقديمهم هذه الخدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق