أشهر 5 نجوم برعوا في دور «المصور»

الخميس، 14 أبريل 2016 01:27 م
أشهر 5 نجوم برعوا في دور «المصور»
هالة طرمان

عُرفت مهنة التصوير الفوتوغرافي كواحدة من المهن الهامة، والتي تعتمد على الخيال الفني، حيث تساعد في نقل جزء من الواقع وتحويله إلى صورة ولكن بطريقة فنية، ولذلك فهي تعتبر من المهن التي لا يمكن أن يمتهنها إلا من يعشقها، كما أنها تعتبر من المهن التي لا تزال موجودة في مجتمعنا إلى الأن ولم تمحيها تكنولوجيا التقدم.

ولذلك أهتم الفن المصرى بمهنة المصور، وقدمها في العديد من الأعمال سواء في السينما أو التليفزيون، وجسدها العديد من الفنانيين.

وفي هذا التقرير ترصد «صوت الأمة» أبرز الفنانيين الذين لعبوا دور المصور على الشاشة المصرية.

- الفنان أحمد زكي

والذي يعتبر أشهر مصور عرفته السينما المصرية من خلال فيلمه «أضحك الصورة تطلع حلوة»، من خلال شخصية سيد غريب المصور الذي يهاجر من بلدته إلى القاهرة بحثًا عن مكان قريب من كلية طب القصر العيني التي التحقت بها ابنته، وفي الجامعة تصطدم الابنة بالمجتمع الارستقراطي وتنشأ علاقه حب بينها وبين إبن رجل أعمال ويتوالى الصراع.

والفيلم شاركه بطولته «سناء جميل، ليلى علوي، منى زكي، كريم عبدالعزيز، عزت أبوعوف، داليا مصطفى»، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة.

الفنانة هند صبري

ولعبته من خلال مسلسل «فيرتيجو»، حيث جسدت شخصية "فريدة" التي تعمل مصورة، وتذهب لتصوير فرح في أحد الفنادق، لتقابل بعدها صديقتها وزوجها اللذان يعملان في بار «فرتيجو» الملحق بالفندق، لتجد نفسها الشاهدة الوحيدة، بعينيها وبعدستها، على جريمة أودت بحياة 2 من كبار رجال المال والأعمال وحراسهم، وكذلك حياة صديقيها المقربين، وتتصاعد الأحداث.

وشاركها البطولة «نضال الشافعي، سلوى خطاب، يسرا اللوزي، ناهد السباعي، يوسف فوزي، أحمد حاتم، عادل هاشم»، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبولبن.

الفنان محمد رجب

وقد جسد المصور في فيلم «حمادة يلعب» من خلال شخصية "فؤاد" الشاب البسيط الذي يعيش في الإسكندرية، ويعشق التصوير وليس لديه أحلام سوى أن يمتلك استوديو للتصوير الفوتوغرافي ليمارس من خلاله مهنة التصوير.

والفيلم شاركه بطولته «أحمد رزق، غادة عادل، شيري، حسن حسني، زينب اسماعيل، صلاح عبدالله، ماجدة الخطيب، بدرية طلبة»، تأليف مجدي الكدش، ومن إخراج سعيد حامد.

الفنان فراس سعيد

والذي لعب أيضًا دور المصور من خلال مسلسل "فرح ليلى"، من خلال شخصية مصور حروب عاش معظم حياته خارج مصر قبل أن يعود بحثًا عن جذوره، ثم يتعرف على جارته الجميلة التي ترفض الزواج لأسباب خاصة بها وتتصاعد علاقته بها ويقع في حبها ويتزوجها في النهاية.

والمسلسل شاركه بطولته «ليلى علوي، عبدالرحمن أبو زهرة، دعاء طعيمة، نادية خيري، شادي خلف، أحمد كمال»، ومن تأليف واخراج خالد الحجر.


- الفنان حسن عيد

ويلعب شخصية المصور من خلال فيلمه الجديد «الخروج عن النص»، حيث يجسد شخصية مصور يدعى "خالد" يعيش في حارة شعبية مهووس تصوير ويتخذه مهنة له، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة بدور العرض السينمائي.

والفيلم يشاركه بطولته «محمد نجاتي، راندا البحيري، حسن عيد، نيرمين ماهر، تارا عماد، أسامة أسعد، مراد فكري، عمرو ممدوح، صبري عبدالمنعم»، ومن تأليف حسين أبو الدهب، وإنتاج ناصر الحطانى وحسين أبو الدهب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق