بحث توفير الطاقة بين جامعة أسوان والشركة المصرية للطاقة والتبريد

الإثنين، 04 أبريل 2016 04:24 ص
بحث توفير الطاقة بين جامعة أسوان والشركة المصرية للطاقة والتبريد
رئيس جامعة أسوان الدكتور منصور كباش

بحث رئيس جامعة أسوان الدكتور منصور كباش، خلال لقائه الأحد، بالمهندس علاء حجازي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمشروعات الطاقة والتبريد - إحدى شركات قطاع البترول - آليات توفير الطاقة.

وقال كباش إن الجامعة تعمل على توفير الطاقة من خلال إنشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن الجامعة لها باع كبير في توليد الطاقة، من خلال كلية هندسة الطاقة التي تقوم بعمل بعض المشروعات البحثية في هذا المجال.

ولفت إلى أن الشركة ستقوم بتزويد المستشفي الجامعي بأسوان بسخانات للمياه تعمل بالطاقة الشمسية، وكذلك أيضا عمل دراسة للمنشآت الجديدة للجامعة بمنطقة أسوان الجديدة لتشغيل التكيف المركزي، وإضاءة المباني بالطاقة الشمسية، والتي سيتم افتتاحها خلال شهر مايو القادم 2016.

من جانبه، قال المهندس علاء حجازى إن جامعة أسوان تمثل بيت الخبرة، مشيرا إلى أنه سيتم التعاون معها من خلال عمل أبحاث علمية بالجامعة ومد الشركة بالدراسات الفنية للمشروعات المقامة على أرض الجامعة والمحافظة.

وعرض رئيس الشركة خلال اللقاء إنشاء محطة لتوليد الطاقة تقوم على معالجة مياه الصرف الصحي بهدف توليد طاقة وسماد عضوي؛ للحفاظ علي بيئة صحية تخدم المجتمع وتعمل علي تنمية مشروعات الجامعة.

حضر اللقاء كل من الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي عباس الدندراوي نائب رئيس الجامعة، والمهندس أسامه محمد زكي رئيس قسم تنمية الأعمال بالشركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق