المركز القومي للمسرح ينظم ورشة عن الرواد في الموسيقى والفنون الشعبية والمسرحية

الأربعاء، 03 فبراير 2016 10:33 ص
المركز القومي للمسرح ينظم ورشة عن الرواد في الموسيقى والفنون الشعبية والمسرحية


يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بالاشتراك مع كلية التربية الفنية بالزمالك ورشة بعنوان "رواد المسرح والموسيقى والفنون الشعبية في لوحة أو تمثال، يومي الأثنين والأربعاء من كل أسبوع خلال شهر فبراير الجاري.
وتهدف الورشة لنشر ثقافة الرواد صناع الوعي والإبداع والتنوير في مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية وغرز قيمهم الإيجابية داخل شريحة من المبدعين المتميزين من طلاب الجامعات وتنمية قدرتهم على الإحساس بمشوار العطاء والانتماء والتضحيات التي قدمها الرواد لوطنهم وترجمة ذلك الإحساس في منتج فني سواء كان هذا المنتج لوحة فنية أو تمثالا أو أي منتج فني آخر مثل مسرحة السير الذاتية.
وتعتمد المرحلة التطبيقية للورشة على اختيار كل طالب من طلاب الكلية لرائد من رواد المسرح والموسيقى والفنون الشعبية، يكون قد أعجب به وبمنجزه ومقتنياته وتاريخ حياته لتصويره في عمل فني في ضوء ما يعرضه المركز لهذا الطالب من معلومات ومقتنيات وأفلام وصور تعكس حياة الفنان وروحه المبدعة وأعماله الفنية.
ويشارك في الورشة مجموعة من أساتذة كلية التربية الفنية؛ على رأسهم الدكتور أسامة السروي والدكتور حسن كامل ومجموعة من النقاد والباحثين من إدارات المركز المختلفة.
وتشرف على تنسيق المنتجات الفنية داخل الحديقة الفنانة التشكيلية إيمان مكاوي، وستنضم إدارة العلاقات العامة لقطار الورشة بعد انتهاء الدورة الحالية لمعرض القاهرة للكتاب.
وفي النهاية، ستكون الأعمال الفنية المنتجة من نصوص وتماثيل ولوحات فنية من مقتنيات المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية سيتم عرضها في حديقة المركز بمقره بالزمالك كنموذج مصغر لحديقة الرواد تمهيدا للتوسع في التجربة والتحضير للمقهى الثقافي الصيفي المطروح على مجلس إدارة المركز إقامته بحديقة المركز في أبريل القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق