«العجاتي»: إعداد رؤية كاملة للخدمة المدنية لعرضها على النواب

الثلاثاء، 26 يناير 2016 01:44 م
«العجاتي»: إعداد رؤية كاملة للخدمة المدنية لعرضها على النواب
المستشار مجدي العجاتي
كرما أبو زيد

نفى المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية والمجال النيابية، وجود أي صدام بين الحكومة ومجلس النواب، بشأن قانون الخدمة المدنية، مؤكدًا أن الأمر لايزال في إطار المناقشات والمفاوضات، للتعرف على الأسباب الرسمية لرفض المجلس للقانون ودراستها، ومحاولة الوصول لحل نهائي وتعديلها، قائلًا: «لا صدام بين الحكومة والنواب بشأن الخدمة المدنية».

وأكد خلال تصريحات للصحفيين البرلمانيين، أن القانون لايزال في إطار المناقشة، وانتظار أسباب رسمية ومكتوبة من المجلس للإطلاع عليها، وذلك للوصول إلى حل توافقي يرضي أعضاء المجلس، موضحًا أنهم لازالوا في انتظار أسباب رفض الخدمة المدنية من مجلس النواب، للتعامل معها والوصول إلى حل توافقي.

وأفاد وزير الشئون القانونية والمجال النيابية، أن رفض البرلمان للقانون لم يكن لأسباب فنية، ولكنها كانت في إطار شعبي وضغوط شعبية واضحة، خاصة أن عدد المواد المطلوب تعديلها بالقانون قليلة جدًا.

وأكد أن الحكومة أعدت رؤية كاملة لتعديله، وعرضها على البرلمان مرة أخرى ومناقشة القانون ودراسته، وإقراره قبل نهاية الشهر القادم.

وبشأن بيان الحكومة، قال «العجاتي»: «تقديم الحكومة لبرنامجها إلى مجلس النواب، سيكون عقب إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابه السياسي من خلال افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة، وذلك بشرط أن يكلفها الرئيس «السيسي» بالاستمرار في عملها».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق