أستراليا ترفض طلب أمريكا بزيادة دعمها العسكري ضد «داعش»

الخميس، 14 يناير 2016 10:00 ص
أستراليا ترفض طلب أمريكا بزيادة دعمها العسكري ضد «داعش»
وزارة الدفاع الأسترالية

أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية - اليوم الخميس - عن رفضها طلب الولايات المتحدة بزيادة مساهمتها العسكرية ضد "داعش" في سوريا والعراق عقب هجمات باريس والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية عن وزيرة الدفاع الاسترالية ماريز باين قولها - في بيان لها - "إن أستراليا درست الطلب المقدم من وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر في ضوء المساهمات الكبيرة التي نقدمها بالفعل لتدريب قوات الأمن العراقية وللحملة الجوية".

وأشارت الوزيرة إلى أنه لاتوجد خطط لزيادة هذا التعهد عن مستوياته الحالية في الوقت الراهن باستثناء إمكانية تقديم مساعدات إنسانية إضافية، قائلة إن مساهماتنا الحالية سوف تستمر.

يذكر أن استراليا ساهمت في أواخر عام 2014 بمقاتلات طراز "سوبر هورنت" بالإضافة إلى طائرات دعم ومجموعة من أفراد قواتها الجوية قوامها 600 فرد وبجنود من القوات الخاصة في القوة التي تقاتل تنظيم "داعش" في العراق، ووسعت المهمة العام الماضي لتشمل سوريا.

ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تيرنبول واشنطن الاسبوع القادم لعقد اجتماع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما حيث من المقرر ان يتناول اللقاء عدة قضايا أهمها الامن القومي في الشرق الأوسط ومناطق آسيا والمحيط الهادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق