«كيري»: أمريكا ستهزم تنظيم داعش

الخميس، 14 يناير 2016 02:59 ص
«كيري»: أمريكا ستهزم تنظيم داعش
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، أن الولايات المتحدة ستستمر في تركيز سياستها الخارجية على هزيمة تنظيم داعش، مشيرا إلى أن التنظيم المتشدد يجسد الشر ولا علاقة له بالإسلام.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي مساء أمس الأربعاء، عن كيري خلال خطاب تناول السياسة الخارجية للولايات المتحدة في 2016 قوله: "إن الحملة الدولية ضد داعش حققت بعض التقدم، خصوصا في ظل استعادة أجزاء كبيرة من الرمادي في العراق، وقبلها تكريت وسنجار، إضافة إلى قتل العشرات من قيادات التنظيم المتشدد".

وأكد الوزير أن الولايات المتحدة ستواصل بالتعاون مع حلفائها، الضغط على داعش من خلال قطع مصادر تمويله ومواجهة الحملة الدعائية للتنظيم ، وإضعاف قدرته على الاستفادة من النفط.

في سياق آخر، شدد كيري على عزم الولايات المتحدة مواصلة التحرك للتعامل مع أزمة اللاجئين عبر العالم، موضحا أن بلاده قدمت ما مقداره 4.4 مليارات دولار للمساهمة في حل الأزمة، خصوصا في العراق وسوريا بهدف وضع حد للمعاناة الإنسانية المستمرة، على حد تعبيره.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي في هذا السياق برنامجا لاستقبال لاجئين من أمريكا اللاتينية وخصوصا من السلفادور وجواتيمالا والهندوراس، الذين أصبحوا عرضة لتجار المخدرات ـ على حد وصفه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة