بالفيديو.. الحكومة تراوغ الفضائيات بقطع البث.. الأمطار تغرق «القاهرة اليوم».. اللون الأسود يكسو «البيت بيتك».. سقوط البوابة تفصل التيار عن «العاشرة مساء».. ومرتضى منصور يكتب نهاية «السادة المحترمون»

الأربعاء، 13 يناير 2016 11:16 م
بالفيديو.. الحكومة تراوغ الفضائيات بقطع البث.. الأمطار تغرق «القاهرة اليوم».. اللون الأسود يكسو «البيت بيتك».. سقوط البوابة تفصل التيار عن «العاشرة مساء».. ومرتضى منصور يكتب نهاية «السادة المحترمون»
محمود الطقش

لم تكن المرة الأولى التي ينقطع فيها البث عن البرامج الفضائية فقد تعددت هذه الواقعه ولم تكن واقعة يوسف الحسيني هي الفريدة من نوعها،ويرجع قطع البث لأسباب متعددة بعضها يرجع إلي سياسات القناة والبعض الآخر يرجع إلي تقييد حرية وآراء الإعلاميين بطريقة غير مباشرة فشاهدنا خلال الأسابيع القليلة الماضية عدد من وقائع قطع البث عن بعض البرامج، إلى أن جاءت في المؤخرة واقعة قطع البث عن برنامج "السادة المحترمون" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، وترصد "صوت الأمة"، وقائع قطع البث عن البرامج الفضائية:

القاهرة اليوم

انقطع البث على الإعلامي عمرو أديب خلال تقديمه برنامج ''القاهرة اليوم"، حيث كان يتحدث عن بعض التوقعات الخاصة به خلال العام 2015، لينقطع عنه البث بشكل مفاجئ، الأمر الذي أثار دهشته قائلًا: ''أنا لم أتوقع أن ينقطع البث عني فى 2015.. بيقولولي في مطر يا باشا يعني هي ما بتمطرش غير في برنامجي.. في مشكلة في البث بسبب عوامل تقنية سببتها الأمطار.. علشان محدش يقول أصله اتمنع أو فيه كلام اتشال".

البيت بيتك

انقطع التيار الكهربائي بين الإعلاميين عمرو عبدالحميد وإنجي أنور، خلال تقديمهما برنامج "البيت بيتك"، خلال إجراء مكالمة هاتفية مع الدكتور محمد السعيد إدريس، الباحث السياسي، للتعليق على قرار مجلس الأمن بالموافقة على حظر توريد الأسلحة للحوثيين، لتتحول شاشة القناة إلى اللون الأسود فجأة، وكان السبب وراء ذلك انقطاع التيار الكهربائي للمرة الثانية بمدينة الإنتاج الإعلامي.

https:www.youtube.comwatch?v=gPbd9aZwS3Q

العاشرة مساءً

تم قطع البث عن برنامج العاشرة مساءآ الذي يقدمه الإعلامي "وائل الإبراشي" بعد هجومه على وزارة التربية والتعليم، بسبب الإهمال المتواجد بالمدارس، والذي تجسد فى حادث سقوط زجاج على طفل بالمدرسة، إلى جانب الطفل يوسف الذي توفي إثر سقوط بوابة المدرسة عليه بمحافظة مرسى مطروح، ليفاجأ بقطع البث بعد عرضه تقريرًا عن الواقعة، ليوضح بعدها أن سبب القطع يرجع إلى انقطاع الكهرباء.

ولم يكن الإبراشي والحسيني هما من تعرضا لواقعة قطع البث فقط، بل انضم إليهما عددآ آخر من زملائهما والذين جاءوا على

كما تم قطع البث عن قناة "دريم" الفضائية أثناء حوار حمدين صباحي مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج “العاشرة مساء”.
وكان حمدين قد كشف عن أسباب ابتعاده عن الساحة السياسية، والإعلامية خلال السنة الماضية، وهو رغبته في إعطاء فرصة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ليحقق أحلام الشعب الذي اختاره، لكنه عاد من جديد، لأن مصر في حاجة الآن إلى صوت مغاير للسلطة.

وأكد صباحي خلال حواره مع الإبراشي، أن مصر في مأزق الآن، بسبب اتباع السياسات القديمة البالية، حيث جاء قطع الإرسال وتسويد الشاشة عقب، تصريح حمدين صباحي بأن نظام مبارك عاد للشاشة مرة أخرى، ويعود من جديد مرارًا وتكرارًا، ويتضح هذا جليًا في الممارسات اليومية لمؤسسات الدولة، الأمنية والتنفيذية، وتأكيده أن شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي في تراجع مستمر يوميًا.

وأضاف: "يؤسفني أنه على الرغم من التضحيات التي قدمها الشعب في ثورتي 25 يناير، و30 يونيو، إلا أننا مازالنا نعاني من الفقر، والفساد، والإستبداد، والتبعية".

وأوضح صباحي أنه غيور على مصر، لذلك يقول هذا الكلام من أجل التصحيح، وليس من أجل التجريح، مؤكدا أنه إذا أرادت السلطة أن تسير على طريق السلامة عليها أن تلتزم بالدستور، وتسمح لجميع طوائف الشعب للمشاركة في الحياة السياسية بدون تخوين، ولا تخويف، لافتا إلى ان السلطة الحالية تتمتع بشعبية بدأت في التناقص وقامت إدارة القناة بعرض فواصل إعلانية متكرة عقب هذا الحدث.

https:www.youtube.comwatch?v=aoKwStpO8g4

السادة المحترمون

انقطع التيار الكهربائي عن قناة ONTV خلال تقديم يوسف الحسيني برنامجه "السادة المحترمون"، حيث اتهم آنذاك إبراهيم محلب بالتقصير، إلى أن أرجع السبب إلى التأثر بالانفجار الذي ضرب برجي الكهرباء بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأخيرًا اختتمت تلك الوقائع بقطع البث عن برنامج "السادة المحترمون"، خلال مهاجمته للرئيس السيسي عن عدم ردع مرتضى منصور وتم قطع البث المباشر.

وكان الحسيني، قد هاجم الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب صمته على تجاوزات المستشار مرتضي منصور، بالرغم من أن قناة أون تي في تعمل بشكل عادي دون أي مشاكل فنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق