السعودية: التمديد آليا لـ 420 ألف زائر يمني بالمملكة

الأربعاء، 13 يناير 2016 09:04 م
السعودية: التمديد آليا لـ 420 ألف زائر يمني بالمملكة

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية إنهاء إجراءات التمديد آليا لأكثر من 420 ألف زائر من اليمنيين حاملي «هوية زائر» لمدة ستة أشهر، دون مراجعة إداراتها وفروعها، إنفاذا لما قضت به التوجيهات، لمن قام بسداد رسم تمديد هوية زائر عبر القنوات البنكية، خلال الفترة التي حددت سابقا.

وأشارت في بيان اليوم الأربعاء، إلى إنها بدأت بفتح «أيقونة» طباعة هوية زائر بواسطة الخدمة الإلكترونية «أبشر»، التي تتيح للمستضيف طباعة وإيصال «هوية زائر» بعد سداد الرسوم المستحقة للبريد السعودي "واصل"، وتسليمها للمستضيف دون الحاجة إلى مراجعة إدارات الجوازات.

وأشارت إلى إمكانية التمديد لمن تعذر عليه ذلك خلال فترة السداد المتاحة، بإكماله الإجراءات الإلكترونية المطلوبة من خلال خدمة "أبشر"، ومن ثم سداد رسم تمديد "هوية زائر"، بالإضافة إلى غرامة التأخير، عن طريق خدمة البريد السعودي واصل، التي سيعاود استلام هويته الجديدة بعد التمديد عن طريقها، دون الحاجة لمراجعة أيٍ من فروع المديرية العامة للجوازات أو أحد إداراتها في مختلف مناطق المملكة.

وكان الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وجه - انفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود - بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي هوية "زائر" من أبناء الجالية اليمنية المقيمين بالمملكة وذلك ابتداء من 25 ديسمبر الحالي ولمدة عشرة أيام.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد أمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع الأشقاء المقيمين بالمملكة من اليمنيين بطريقة غير قانونية بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد والسماح لهم بالعمل استثناء من الأنظمة بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية، حيث انتهت صلاحية هوية زائر الممنوحة لجميع اليمنيين المقيمين في المملكة نهاية ديسمبر الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة