العبادي يطالب القيادات الأمنية في البصرة بسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة

الأربعاء، 13 يناير 2016 05:19 ص
العبادي يطالب القيادات الأمنية في البصرة بسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة
د. حيدر العبادي

زار القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي د. حيدر العبادي مقر قيادة عمليات البصرة جنوبي العراق للاطلاع على الواقع الأمني في المحافظة، وعقد اجتماعًا مع القيادات الأمنية في المحافظة.
وطالب العبادي القيادات الأمنية في البصرة بفرض هيبة الدولة وإلقاء القبض على كل من يعبث بأمن واستقرار البصرة وأهلها وسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من خلال تمشيط مناطق المحافظة، وقال إن وجود خلافات ونزاعات سياسية يؤثر سلبيا على الأوضاع الأمنية والعامة في المحافظة.
ولفت العبادي إلى أن عصابات الخطف والسطو تملك عقيدة فاسدة لا تختلف عن عصابات الإرهاب ويجب أن يتم التعامل معها بحزم، مؤكدا أهمية تفعيل الجهد الاستخباري للقضاء على هذه العصابات، وقال إنه "لا إعمار ولا خدمات ولا ازدهار في البصرة وبقية المحافظات إذا ضاع الأمن".
وذكر رئيس الوزراء العراقي - خلال كلمته في مؤتمر الإعلان الرسمي لمجلس عشائر ومكونات محافظة البصرة- أن القتال بين العشائر غير مقبول ولا يمكن للبعض القليل أن يمزق وحدة النسيج المجتمعي للبصرة فأمن البصرة من أمن العراق، وللأسف مع انتصاراتنا على داعش فإن البعض يثير النزاعات والخلافات التي تؤدي إلى خروقات أمنية.
وتابع: إننا لا نقبل أن يتحول الخلاف في الرأي إلى عبث بالأمن وتردي بالخدمات والفساد لذلك فهناك قوة ضاربة جاءت من بغداد لفرض الأمن وهيبة الدولة وتحقيق الأمن المجتمعي للمحافظة.
وشهدت البصرة خلال الأشهر الماضية اقتتالا عشائريا أوقع العديد من الضحايا من أبناء العشائر المتناحرة خصوصاً في مناطق شمال المحافظة، فضلا عن مركزها، واستنكرت المرجعية الدينية العليا بالنجف النزاعات العشائرية المسلحة في محافظة البصرة والتي يذهب ضحيتها العشرات من المواطنين الأبرياء، مؤكدة على حرمة كل عمليات القتل والترحيل القسري ونحوها، ودعت القوات الأمنية إلى أن تمسك بزمام الأمور وتمنع كل ما يخل بأمن واستقرار المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق