محافظ أسوان يوجه بعلاج ثلاثة أبناء لمواطن يعانون من ضمور عصبي

الأربعاء، 13 يناير 2016 04:20 ص
محافظ أسوان يوجه بعلاج ثلاثة أبناء لمواطن يعانون من ضمور عصبي
محافظ أسوان مجدي حجازي

قام محافظ أسوان مجدي حجازي، في لفتة إنسانية، بزيارة لمنزل المواطن سعد هلال عبد الرؤوف 64 سنة بمنطقة منشية النوبة بمدينة أسوان والذي يعول 3 أبناء يعانون جميعهم من مرض الضمور العصبي في الأطراف السفلية.
وقد وجه المحافظ، الدكتور إيهاب حنفي مدير عام الصحة بعلاج الأبناء الثلاثة على نفقة الدولة وسرعة نقلهم بسيارة إسعاف مجهزة لمستشفى أسوان الجامعي للكشف والفحص الطبي عليهم بقسم المخ والأعصاب من خلال استشاريين متخصصين في هذه النوعية من الأمراض.
كما أعطى مجدي حجازي توجيهاته بصرف 1500 جنية إعانة مالية عاجلة للأسرة من المحافظة لمساعدة الأسرة على مواجهة الظروف المعيشية وخاصة أن الأب ليس لديه أي مصدر رزق أخر سوى المعاش، موجهاً أيضا بتوفير فرصة عمل للإبن الأكبر والذي يعاني من الإعاقة، مع قيام مديرية التضامن الاجتماعى بصرف 325 جنيها معاش ضمان اجتماعي له وأيضاً معاش ضمان اجتماعي للإبن الأصغر بجانب بعض المساعدات العينية الأخري للأسرة.
وفي نفس السياق، فاجأ محافظ أسوان بائعة متجولة بسوق السيدة نفيسة بزيارة منزلها بمنطقة خور عواضة شرق مدينة أسوان والتي تضررت من مشكلة المياه الجوفية أسفل منزلها، حيث أعربت البائعة عن فرحتها لزيارة المحافظ والتي تعكس حرصه علي تخفيف المعاناة عن المواطن البسيط ومحاولة إيجاد حلول لمشاكله واحتياجاته اليومية بالتواصل والاحتكاك المباشر مع البسطاء.
وقرر مجدي حجازي بصرف 2200 جنية للبائعة المتجولة إعانة عاجلة لها لتنكيس منزلها، مع قيام مديرية التضامن الاجتماعي بصرف المساعدات العينية اللازمة لأسرتها.
كما استجاب المحافظ لمطالب أهالي شارع 7 بمنطقة خور عواضة بردم مواقع تجمع المياه الجوفية علي نفقة مجلس مدينة أسوان، حيث كلف المحافظ مسئولي الوحدة المحلية بمدينة أسوان بإرسال سيارات الرمل الأبيض لهذا الغرض، كما وجه المحافظ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإصلاح إحدى الكسورات لشبكة الصرف الصحي داخل المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة