تشديد الإجراءات الأمنية بالمناطق الأثرية في الأقصر

الأربعاء، 13 يناير 2016 05:59 ص
تشديد الإجراءات الأمنية بالمناطق الأثرية في الأقصر
المعالم الأثرية بالأقصر

شهدت محافظة الأقصر أمس الثلاثاء، إجراءات أمنية مشددة خاصة بالشوارع الرئيسية وحول المعالم السياحية والأثرية بكافة مراكز ومدن المحافظة وذلك لتأمين حركة السياحة وحماية المنشآت والممتلكات العامة والخاصة.
وقال العميد أبو الحجاج كمال مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد إن الإجراءات الأمنية التى يشرف عليها اللواء حسني حسين مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة تأتي فى إطار حالة من الاستنفار العام وسط كافة قطاعات الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى تعليمات اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر بوضع خطة جديدة لتأمين جميع المواقع السياحية والأثرية والمنشآت العامة والخاصة فى كافة أنحاء المحافظة من خلال تكثيف الدوريات المتحركة والثابتة وزيادة الكمائن وإعداد القوات وتفعيل أعمال التفتيش بمداخل ومخارج المحافظة والطرق السريعة والفرعية وإلغاء الأجازات لبعض العاملين بالأجهزة الأمنية المختلفة وتكثيف الحملات والخدمات المرورية.
كما شملت الإجراءات الأمنية تفتيش جميع المركبات من أتوبيسات وتاكسيات وحناطير وغيرها، وكذلك تفتيش دقيق وذاتى لجميع السياح والزائرين للمواقع الأثرية مع المعاملة الحسنة والتنبيه الشديد باليقظة والانتباه لكل شاردة وواردة بالتنسيق مع مسئولي الوزارات والجهات الأخرى للإبلاغ عن أى معلومة.
ونفى مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد تشديد الإجراءات الأمنية بناء على ورود معلومات من أي نوع، مؤكدا أن تلك التشديدات الملحوظة تأتي فى إطار التحديث المستمر وتغيير الخطط الأمنية لمواجهة أي تهديدات.
وأوضح كمال أن نسبة الإشغال السياحي تسير بمعدلاتها الطبيعية السائدة منذ فترة حيث وصل عدد السياح بالفنادق الثابتة إلى 900 سائح بنسبة 22 % وأنه من المتوقع إرتفاع تلك النسبة مع بدء وصول الرحلات الداخلية للمصريين في إجازة نصف العام الدراسي.
يذكر أن الإجراءات الأمنية الملحوظة بشوارع الأقصر تأتي بالتزامن مع زيارة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقصر أمس واليوم إلى جانب مواجهة أي أعمال مماثلة لما حدث بمحافظتي الجيزة والبحر الأحمر من هجمات على مواقع سياحية بهما مع قرب الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة