«عبد الغفار»: أرواح الشهداء دافع لزملائهم ضد الإرهاب

السبت، 09 يناير 2016 03:09 م
«عبد الغفار»: أرواح الشهداء دافع لزملائهم ضد الإرهاب
اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية
آية عبد الرؤوف

أكد اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، أن أرواح شهداء الشرطة الذين افتدوا مصر وشعبها بدمائهم الزكية هي الدافع لجميع رجال الشرطة للمضي قدما بعزم لا يلين في معركتهم لمواجهة عناصر الشر والإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الداخلية اليوم السبت، مع قيادات وضباط وأفراد مديرية أمن الجيزة، وذلك لبحث الأوضاع الأمنية الراهنة، والذي بدأه وزير الداخلية بدعوة الحضور للوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشرطة الأبطال، الذين ضربوا المثل والقدوة في التضحية والفداء.

وأشاد وزير الداخلية بما حققته الأجهزة الأمنية من نجاحات في مواجهة العناصر الإرهابية من خلال الضربات الاستباقية التي توجه إلى بؤر الشر أو ملاحقة العناصر الإجرامية من مرتكبي الجرائم، مؤكدا أن أمن الوطن وسلامة المواطنين يأتي في مقدمة أولويات وزارة الداخلية، ما يتطلب اليقظة والانتباه والعمل بكل جهد وإخلاص والوصول إلى أقصى درجات الجاهزية.

وأعرب عن تقديره ليقظة القوات وتصديها لمحاولات البعض القيام بأعمال إجرامية سعيا لزعزعة استقرار البلاد، مؤكدا أن العمل الأمني في تلك المرحلة ليس عملا وظيفيا، ولكنه دورا وطنيا يبذل في سبيل حفظ أمن الوطن واستقراره.

وقال اللواء مجدي عبدالغفار، إن الوضع الراهن يفرض علينا ضرورة العمل بجد، والتنسيق بين كافة قطاعات الوزارة، والتصدي الفعال لكافة أشكال الجريمة، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والتنسيق المستمر بما يحميى أمن الوطن ومصالحه العليا، مشددًا في الوقت نفسه على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الأمنية اللازمة لحماية المنشآت المهمة والحيوية والمنشآت الشرطية.

وأكد وزير الداخلية أن هناك تقدما ملحوظا في الملف الأمني بالبلاد، وأن الجهود الأمنية تحقق نجاحات متتالية يوما تلو الآخر، وأنه لا مجال للعودة بعقارب الساعة للوراء، مشيرا إلى أن الخطة الأمنية الموضوعة تسير وفق برنامجها المحدد، وأنه لن يسمح لعناصر الشر بعرقلة مسيرة الوطن نحو البناء والتنمية، ووجه القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية والاجتماع والالتقاء دوريا مع القوات لتحقيق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية.

كما استمع وزير الداخلية إلى الحضور، وأكد أن الوزارة لا تألوا جهدا في سبيل توفير كافة الاحتياجات اللازمة لدعم العمل الأمني، وتعهد الحضور بمواصلة مسيرة العطاء والتضحيات لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

وأكد اللواء عبدالغفار في نهاية اللقاء، أن استهداف البؤر الإرهابية والإجرامية مستمر ولن يتوقف، وأن عزائم رجال الشرطة لن تتأثر جراء أعمال جبانة، ولن تنال من إرادتهم وإيمانهم في الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره.

يأتى اجتماع وزير الداخلية بقيادات وضباط وأفراد مديرية أمن الجيزة في أعقاب استشهاد العقيد علي أحمد فهمي رئيس قسم مرور المنيب، والمجند محمد رمضان البرهامي عبدالمقصود من قوة ذات الجهة صباح اليوم، إثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية تجاههما حال توجههما لجهة العمل مستقلين سيارة بدائرة مركز شبرامنت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق