«شارع الهرم» وكر الإرهابيين.. تفجيرات وحرائق وإعتداءات لا تتوقف.. إعتداء سفارة «النيجر» الأشهر.. يناير 2014 الأسوء بـ3 تفجيرات فى يوم واحد.. وخبير مفرقعات يدفع حياته ثمناً لتفكيك عبوة ناسفة

الخميس، 07 يناير 2016 04:03 م
«شارع الهرم» وكر الإرهابيين.. تفجيرات وحرائق وإعتداءات لا تتوقف.. إعتداء سفارة «النيجر» الأشهر.. يناير 2014 الأسوء بـ3 تفجيرات فى يوم واحد.. وخبير مفرقعات يدفع حياته ثمناً لتفكيك عبوة ناسفة
نور اسماعيل

«شارع الهرم» بمجرد ذكر اسمه، يُبادر إلى الأذهان «الكباريهات والكازينوهات» وما يفُعل بها، إلى أن تغير هذا المفهوم بعد ثورة الـ25 من يناير، ليشهد هذا الشارع منعطف جديد ولكن مختلف هذه المرة، ما بين التفجيرات والحرائق ومسيرات الجماعة الإرهابية أصبح أسيراً لتلك الأحداث.


فندق الثلاث أهرامات

تعرض فندق «الثلاث أهرامات» بمنطقة الجيزة، اليوم الخميس، لهجوم إرهابي، من قبل حوالي 25 من الشباب الملثمين الذين أطلقوا الخرطوش والألعاب النارية تجاه الفندق، ولم تعلن أجهزة الأمن أي تقارير حتى الآن.



إستشهاد خبير المفرقعات

وفى 6 يناير 2015، استشهد الخبير بإدارة المفرقعات بالجيزة، المقدم ضياء فتوح، متأثرا بجراحه التي لحقته أثناء محاولته تفكيك قنبلة بالقرب من قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم.


حرق فرع موبينيل

لم تمضى أيام قليلة، وتحديداً فى 26 يناير الماضى، حيث قام مجهولون ملثمون بإلقاء زجاجات مولوتوف حارقة على فرع شركة «موبينيل»، بدائرة قسم شرطة الهرم، والتى أدت إلى احتراق واجهته وتحطيم البوابة الخارجية له.



الإعتداء على سفارة النيجر

وفى حادث أخر قام به 3 أشخاص، فى 29 يوليو من العام الماضى، كانوا يستقلون سيارة ملاكي أطلقوا وابلًا من الرصاص مستخدمين بنادق آلية على القوى الأمنية المكلفة بتأمين سفارة «النيجر»، بمنطقة الهرم بالجيزة، مما أسفر عن إستشهاد مجند وإصابة 3 أفراد شرطة أخرين.

إنفجار سينما رادوبيس

كما شهد شارع الهرم انفجار عبوة ناسفة كانت موجودة بجوار مدخل باب سينما «رادوبيس»، وذلك فى 24 يناير 2014، تسبب فى مصرع شخص وإصابة 4 أخرين.

كايرو مول

وفى 31 ديسمبر 2014 إصيب مواطن وزوجته، بإصابات طفيفة في حادث انفجار قنبلة أمام «كايرو مول» بالهرم، قامت به جماعة الإخوان المسلمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق