قومي المرأة يدشن مشروع «تعزيز المشاركة في البرلمان» الأربعاء المقبل

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 03:03 م
قومي المرأة يدشن مشروع «تعزيز المشاركة في البرلمان» الأربعاء المقبل
المجلس القومي للمرأة

يعقد المجلس القومي للمرأة بعد غد الأربعاء، مؤتمر رفيع المستوى لتدشين مشروع نحو حكومات شاملة ومنفتحة، تعزيز مشاركة وتمثيل المرأة في البرلمان ومواقع صنع القرار والسياسات، بحضور السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، وممثل عن وزارة التعاون الدولي، ورولف ألتر ممثل عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وعدد كبير من الخبراء والمختصين الدوليين والمحليين.

وأكدت السفيرة مرفت تلاوي، أن هذا المشروع هو مشروع إقليمي ينفذ بين كل من مصر والأردن والمغرب، ويعمل على دعم قدرات النائبات في البرلمانات والمجالس المحلية في هذه الدول.

وأوضحت رئيس المجلس أن المشروع يمتد على مدى ثلاث سنوات، ويهدف إلى دعم التشريعات المنصفة، وتعزيز قدرات النائبات في البرلمان والمجالس المنتخبة، ودعم قدرة البرلمان والمجالس المحلية على التشاور مع منظمات المجتمع المدني، إضافة إلى تعزيز الحوار الإقليمي ما بين البرلمانيات وصانعي السياسات، وتعظيم إدماج مشاركة المرأة في الحياة العامة وعملية صنع القرار والسياسات.

وأشارت إلى أن أنشطة المشروع تشتمل على بناء قدرات البرلمانيات والبرلمانيين وموظفي الأمانة العامة بمجلس النواب واللجان المتخصصة حول موضوعات النوع الاجتماعي، وإعداد عدد من الدراسات التحليلية والتقييمية حول البيئة البرلمانية والفرص والمعوقات التي تواجه النائبات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة