القوات المسلحة تكشف ما تم تنفيذه فى مشروع «الإسماعيلية الجديدة»

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 02:03 م
القوات المسلحة تكشف ما تم تنفيذه فى مشروع «الإسماعيلية الجديدة»

قال اللواء أركان حرب كرم سالم محمد مدير إدارة المشروعات الكبرى في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة تم تأسيسه على مساحة 2828 فدانًا، وتم مراعاة أن تسمح المدينة بالتوسعات المستقبلة، ومن الخطط أن تصل إلى منطقة طريق عرضي واحد، كما أنها المدينة الوحيدة على مستوى الجمهورية، التي تحقق الإتاحة لذوي الإحتياجات الخاصة من خلال الطرق والاماكن الترفيهية والملاعب والمصاعد، وممارسة حياتهم اليومية بدون مساعدة أو معاونة من أحد.

وأوضح اللواء «كرم» في تصريحات على هامش زيارة لمنطقة شرق قناة السويس، أن مدينة الإسماعيلية الجديدة مقسمة إلى 5 أحياء سكنية، تصل عدد الوحدات بها إلى 57 ألف وحدة سكنية، مخطط أن تستوعب 314 ألف نسمة.

وأشار إلى أنه تم التخطيط لتنفيذ 4 مناطق خدمات فرعية بمدينة الإسماعيلية الجديدة تحتوى على نوادى فرعية ومحلات تجارية، ومدارس، ومراكز صحية، وأسواق وسجل مدنى، ومنطقة خدمات رئيسية، ومبنى للمحافظة، ومديرية الأمن، بالإضافة إلى مناطق استثمارية ومستشفيات ومدارس ومساجد وكنيسة، إلى جانب نادى رئيسي لخدمة المدينة على مساحة 90 فدانًا، كأكبر نادى تقيمه القوات المسلحة حتى الآن.

وأكد مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، أن إجمالى نسبة التنفيذ بلغت حتى الآن نحو 72%، لافتًا إلى أن الإنشاءات على مساحة لا تزيد عن 15 إلى 20 % من إجمالي المساحة الكلية للمدينة، ويتم تسليم الوحدات السكنية بالتزامن مع أعياد 25 إبريل المقبل، ويبلغ عدد العاملين بالمشروع 80 ألف عامل دائم، إلى جانب أنه يخدم 2 مليون شخص كعمالة غير مباشرة، من خلال الصناعات المغذية والخامات الأساسية، والصناعات المكملة وخدمات النقل.

وذكر مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة أن هناك أماكن تم توفيرها لسكن العمال والفنيين والمهندسين العاملين فى المشروع بالتعاون مع الشركات المدنية من أجل توفير بيئة ملائمة للعمالة الموجودة، وكذلك هناك نقاط طبية، إسعاف، وأطباء مقيمين فى موقع العمل للتعامل مع أية حالات طارئة.

وعن طريق «الإسماعيلية- العوجة»، أكد مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، أن المشروع يصل طوله إلى 219 كيلو مترًا، وقد تم الانتهاء تقريبًا من 30% منه حتى الآن، ويأتى ضمن المشروعات التنموية التي تخدم منطقة سيناء، وكذلك العاملين في المشروعات التنموية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وحول مشروع مطار «المليز الدولي» الذي تنفذه القوات المسلحة، لخدمة الاستثمارات المتوقعة في سيناء خلال الفترة المقبلة، قال اللواء كرم إنه تم مراعاة أن يستوعب طائرة «إيرباص 340 فوراى» في التصميم الخاص به، ويتكون من حقل طيران، ومجموعة من المنشآت الإدارية والخدمية، بالإضافة إلى ممر رئيسي بطول 3 كيلومترات، و350 مترًا وعرض 60 مترًا، وطبان مرصوف من كل جانب وطرمك انتظار طائرات يتسع 9 طائرات.

وأوضح اللواء كرم أن المطار المدني مربوط بالمطار العسكري بـ 3 وصلة ربط متوسط، طول الوصلة حوالي كيلومتر، من أجل حالات الطوارئ، لافتًا إلى أن حجم الأعمال التي تم تنفيذها خلال الحفر والردم لتشكيل الجسور 1.8 مليون طن أتربة، ونصف مليون متر مربع، بمشاركة شركات وطنية متخصصة في العلامات الملاحية والبلاطات الخرسانية والرصف، بحجم معدات يصل إلى 120 معدة مابين لوادر وبلدوزارات وحفارات ومعدات انشاء طرق اسفلتية، والآت فرش الاسفلت ومعدات نقل مركبات.

وأشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في احتفالات 25 أبريل المقبل، وهناك معدلات انجاز غير مسبوقة في المشروع، وهناك 3 شركات وطنية كبرى تعمل من أجل الانتهاء منه بأسرع وقت وأعلى معدلات جودة، وفقًا للمعايير الدولية، واشترطات وزارة الطيران المدنى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة