الجمعية المصرية للعمل التطوعي تطلق مبادرتها «أسعد أسرة»

الأحد، 08 مايو 2016 03:19 م
الجمعية المصرية للعمل التطوعي تطلق مبادرتها «أسعد أسرة»
السفيرة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد لدى الجامعة

أطلقت الجمعية المصرية للعمل التطوعي اليوم الأحد، مبادرتها بعنوان «إنقذ حياة وإسعد أسرة» بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر»، وذلك دعما لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل إعلان مصر خالية من «فيروس سي».

جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر السنوي الـ11 للجمعية والذي استضافته الجامعة العربية اليوم تحت عنوان «دور المجتمع المدني في دعم الاستثمار في الدول العربية».

وأكد رئيس الجمعية تامر وجيه أهمية تلك المبادرة من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لإعلان مصر خالية من فيروس سي في عام ٢٠٢٠.

وأوضح - في كلمته أمام المؤتمر - أنه سيتم تشكيل لجنة تنسيقية من قبل الجمعية المصرية للعمل التطوعي للإشراف على تنفيذ هذه المبادرة.

ومن جهتها، أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال، حرص الجامعة على الاهتمام بدور منظمات المجتمع المدني والذي خصصت له عقدا خاصا حتى عام ٢٠٢٦ ليكون مساندا وداعما للمنظمات الاقليمية في تنفيذ أجندة التنمية وتنفيذ الأهداف التنموية للألفية الثالثة.

وأوضحت في كلمتها امام الاجتماع أهمية توفير معايير منظمات المجتمع المدني لتشارك في الفعاليات المتنوعة وليس بصفة مراقب فقط.

ومن جهته استعرض المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر محمد عشماوي جهود الصندوق في التنمية ودعم المشروعات على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه ساهم بقوة في مشروع تطوير المناطق العشوائية وهناك آفاق للتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والقرى الأكثر احتياجا وتطوير المستشفيات ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير التعليم وبناء المدارس.

وقال إن الصندوق دعم علاج الكثير من المصابين بفيروس سي بالتعاون مع وزارة الصحة والمراكز البحثية وشركات الأدوية، وسيتم الاحتفال خلال الأسابيع المقبلة بشفاء ١٦ ألف حالة.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من القيادات والمسئولين من مصر والوطن العربي من 20 دولة عربية من رجال المجتمع والأعمال والمهتمين بخدمة المجتمع والاتحاد العربي للتطوع، بالإضافة إلى لفيف من رجال الاقتصاد وكبار الشخصيات المصرية والعربية العاملة في مجالات التنمية وخدمة المجتمع والشركات العربية ذات العلاقة بالمسئولية المجتمعية وعدد من الشخصيات العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة