رئيس لجنة الأمن القومى بـ«النواب»: الأعضاء اقترحوا مشروعات لدراستها

الثلاثاء، 03 مايو 2016 06:17 م
رئيس لجنة الأمن القومى بـ«النواب»: الأعضاء اقترحوا مشروعات لدراستها

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اللواء كمال عامر، إن أعضاء اللجنة اقترحوا بشكل مبدئي مجموعة من مشروعات القوانين لدراستها، والعمل عليها.

وأضاف عامر أن المشروعات المقترحة هي: مشروع قانون حول الحفاظ على القيم والتقاليد المصرية بما يحقق الإنتماء لمصر بجميع أبعاده، ومشروع قانون الاستراتيجية الشاملة لمواجهة الإرهاب وسحب الجنسية لمن يثبت تورطه في قضايا الإرهاب، ومشروع قانون لمواجهة المشكلة السكانية، ومشروع قانون لتعديل إيجارات المساكن القديمة.

وتابع أن مشروعات القوانين المقترحة تتضمن كذلك: انضباط الشارع المصري والأسعار، وترشيد الانفاق والحد من شراء الكماليات، وانضباط الإعلام والتشريعات ذات الصلة تفعيلا لنصوص مواد الدستور (211-212-213)، ومشكلة الإعاقة ورعاية المعاقين، وتقييم ومراجعة قانون الشرطة، ودراسة ما يتصل بقانون الطفل والمعاشات والتأمينات ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار عامر إلى أن اللجنة اتفقت على تحديد مهامها في أمن الدولة الخارجي وشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الجريمة وشؤون القوات المسلحة والطوارئ وإدارة الأزمات والتشريعات المتعلقة بضباط وأفراد القوات المسلحة وهيئة الشرطة والدفاع المدني والدفاع الشعبي ومكافحة الإرهاب وتنمية سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق