وزيرا الثقافة والآثار يتوعدان بفتح قصور ثقافة كفر الشيخ

الثلاثاء، 03 مايو 2016 06:16 م
وزيرا الثقافة والآثار يتوعدان بفتح قصور ثقافة كفر الشيخ
حسام الضمرانى

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن قصر ثقافة كفر الشيخ سيتم إعادة افتتاحه وتشغيله خلال شهرين من الآن، مشيرا إلى ضرورة فتح كل المواقع الثقافية، كما سيتم افتتاح قصر ثقافة دسوق في القريب العاجل، جاء ذلك فعاليات المؤتمرا الصحفي بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ،، صباح اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس جامعة كفر الشيخ، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، وذلك علي خلفية زيارة وزيري الثقافة والآثار لمحافظة كفر الشيخ.

وأضاف «النمنم»، أن كل الوزارات تعمل في تناغم كامل، وأن وزارة الثقافة تعمل مع كل الوزارات المعنية بالشان الثقافي مثل وزارة التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة والتضامن وأيضا وزارة الآثار، كذلك التعاون مع مختلف الجامعات المصرية.

وأوضح النمنم، أنه سيتم عمل أنشطة ثقافية بجامعة كفر الشيخ بشكل أسبوعي، مؤكدا أن من المهمات الأساسية لقصور الثقافة محاربة الإرهاب والتشدد والتطرف.

من جانبه، تحدث الدكتور خالد العناني وزير الآثار عن المشكلات التي تواجه وزارة الآثار عقب قله عدد السائحين، موضحا أن دخل وزارة الآثار قائم علي السياحة، وبعد تأثر هذا القطاع الهام تأثرت معظم المشروعات الكبيرة بوزارة الآثار، مؤكدا علي دعم الدولة لوزارة الآثار، وأضاف العناني أنه قد تم فتح عدد من المواقع الآثرية واليوم سيتم افتتاح عدد آخر.

وأشار وزير الآثار إلى ضرورة التركيز علي السياحة الداخلية، مضيفا أنه قام بفتح المواقع الأثرية مجانا لطلبة المدارس.

أعقب ذلك جولة وزيري الثقافة والآثار ومحافظ كفر الشيخ لعدد من المواقع الأثرية والثقافية، بدأت بتفقد متحف كفر الشيخ القومي تحت الإنشاء، إلى جانب تفقد المركز الثقافي بكفر الشيخ، الذي يحتوي علي قاعة مسرح تسع 700 فرد،مسرح كبير، مكتبة عامة، مكتبة طفل، نادي تكنولوجي، قاعة معارض ومرسم، قاعة فنون شعبية، نادي للمرأة، قاعة للموسيقى العربية، إضافة إلى استراحة بعدد 10 حجرات.

وأكد وزير الثقافة علي ضرورة تذليل كافة العقبات لافتتاح المركز الثقافي، علي أن تقدم عليه عروض للأوبرا والموسيقي العربية لأهالي كفر الشيخ، كما تفقدوا قصر ثقافة أنور المعداوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة