وكيل الأزهر يبحث مع محافظ بني سويف تجديد الخطاب الديني

الثلاثاء، 03 مايو 2016 06:09 م
وكيل الأزهر يبحث مع محافظ بني سويف تجديد الخطاب الديني

بحث وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، مع محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، اليوم الثلاثاء بمقر المحافظة، دعم التعاون بين الأزهر الشريف والمحافظة، في شتى المجالات الاجتماعية، وتجديد الخطاب الديني.

وقال وكيل الأزهر خلال اللقاء، إن الأزهر الشريف يقوم بجهود مكثفة خلال الآونة الأخيرة للمساهمة في بناء الوطن ودعم اقتصاده من خلال عقد اللقاءات الدورية مع الشباب لتوعيتهم بالمخاطر التي يواجهها الوطن في هذا المرحلة المهمة في تاريخه، وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة التي يستغل مروجوها حماسة الشباب لخدمة مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة"، مشيرًا إلى أن "العمل في إنشاء قناة الأزهر يسير على قدم وساق لإطلاق القناة والمساهمة بشكل أكبر في مكافحة التطرف والإرهاب".

وأكد شومان أن "الدور على الأزهر تعاظم في ظل المخاطر التي فرضتها مواقع التواصل الاجتماعي في ظل انتشار كثير من الأفكار المغلوطة على هذه المواقع"، مشيرًا إلى أن "الأزهر يكثف جهوده أيضًا في عقد المصالحات لإنهاء الخصومات الثأرية وإرسال القوافل الدعوية والطبية والتكافلية والإغاثية بشكل عام داخل مصر وخارجها".

من جانبه، رحب محافظ بني سويف بفضيلة وكيل الأزهر والوفد المرافق له، وأشار إلى أهمية دور الأزهر في هذه المرحلة الحرجة والتي تحتاج إلى الارتقاء بمستوى الوعي لدى الشباب والمواطنين وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، كما أن مؤسسات الدولة تعول كثيرًا على الأزهر بصفته المؤسسة الدينية الأقدم والأكبر على مستوى العالم.

إلى ذلك، قام وكيل الأزهر، بتفقد الامتحانات بكلية الدراسات الإسلامية للبنات ببني سويف، حيث استمع للطالبات واطمئن منهم على سير الامتحانات وتوفير كافة متطلباتهم وتهيئة المناخ المناسب لهم خلال الامتحانات.

وعقد شومان اجتماعا مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية حثهم خلاله على رعاية الطالبات وتوفير سبل الراحة لهم خلال فترة الامتحانات ومراعاة ظروفهم الخاصة نظرا لسفر معظم الطالبات من أماكن بعيدة.

وزار وكيل الأزهر المدينة الجامعية للطالبات اطمأن خلالها على أحوال الطالبات داخل السكن وتوفير كافة متطلباتهم، كما اطمأن على الوجبات الغذائية، مشددًا على ضرورة توفير كافة سبل الأمان والحماية للمواد الغذائية التي تصرف للطالبات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق