وزير جزائري يؤكد قدرة الليبيين على الحفاظ على وحدة بلدهم

الإثنين، 02 مايو 2016 10:14 م
وزير جزائري يؤكد قدرة الليبيين على الحفاظ على وحدة بلدهم
الوزير الجزائري للشئون المغاربية والإتحاد الأفريقي

أكد الوزير الجزائري للشئون المغاربية والإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل اليوم أن ليبيا تتوفر على قدرات هائلة وإرادة كافية تحذو شركاءنا الليبيين لبناء بلدهم والحفاظ على وحدته، مشيرا إلى ضرورة أن تكون الحدود الجزائرية - الليبية جسرا حقيقيا بين البلدين وحاجزا يمنع أي محاولة أو تهديد.

وأوضح مساهل ـ فى تصريحات صحفية اليوم ـ أن ليبيا والجزائر تتقاسمان الأمن عند الحدود، والمسؤولية تقع على عاتق الطرفين، مشيرا إلى استمرار التهديد الإرهابي، وقال " لهذا فإن الأولوية اليوم هي مكافحة هذه الآفة، ويتعين على الليبيين أنفسهم والمجموعة الدولية تقديم إسهامهم الضروري لمواجهته".

ولدى تطرقه إلى زيارته الأخيرة إلى ليبيا حيث التقى مع أعضاء المجلس الرئاسي وعلى رأسه فايز السراج، أكد مساهل أنه سيتم إعادة فتح سفارة الجزائر بطرابلس قريبا بعد إغلاق دام 4 سنوات، مشيرا إلى أنه سيكون هناك حضور دبلوماسي قريبا فى ليبيا.

وقال الوزير الجزائري "إن الجزائر كانت على صواب سنة 2011 بشأن التهديد ضد هذا البلد، حيث لفتت الانتباه الى العواقب المضرة لتدخل عسكري في ليبيا، وأيضا على البلدان المجاورة والساحل وحوض المتوسط "، مذكرا ـ في هذا السياق ـ بأن الدبلوماسية الجزائرية تجندت لصالح إيجاد حل سياسي في ليبيا في وقت كانت تطالب فيه بلدان أخرى بتدخل أجنبي.

وأشار الى أن الزيارة الرسمية الأولى التي قام بها فايز السراج خارج ليبيا كانت إلى الجزائر، واستقبله الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وقال " إن ليبيا ساعدت الجزائر كثيرا خلال حرب التحرير، ومن واجب الجزائر أن ترد لها الجميل وتساند هذا الشعب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة