البرلمان العراقي يستنكر تجاوز متظاهرين بحق قيادات المجلس

الإثنين، 02 مايو 2016 02:46 م
البرلمان العراقي يستنكر تجاوز متظاهرين بحق قيادات المجلس


أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي أن أحداث اليومين الماضيين، عقب اقتحام آلاف المتظاهرين للمنطقة الخضراء ومقر البرلمان، أبرزت ضرورة وأهمية الالتزام بالدستور والقانون والانضباط العام.

وأضافت الهيئة - في بيان - "أن هذه الأفعال هي محل شجب من عموم الشعب العراقي والعقلاء والحكماء والقيادات السياسية الحريصة على مستقبل العراق وأمنه وسيادته".

كما استنكرت التجاوز على قيادات نيابية تمثل شريحة واسعة من أبناء الشعب العراقي، ولها جهدها الكبير في دعم العملية السياسية وتاريخها المشرف وإنجازاتها في العمل التشريعي، واعتبرت اقتحام مقر البرلمان والاعتداء على النواب تجاوزا سافرا على هيبة الدولة ومجلس النواب الذي يعد أعلى سلطة تشريعية، وليس تجاوزا على أشخاص بعينهم بل تعدى ذلك إلى موقعهم الاعتباري والسيادي الذي يشغلونه.

وأضافت الهيئة أنها تحتفظ بالحق القانوني في مقاضاة المتورطين بهذه الأعمال، مؤكدة اعتزازها الكبير بنائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد، والنائبة آلاء طالباني القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني رئيس "التحالف الكردستاني"، والنائب عمار طعمة رئيس كتلة "الفضيلة" المفكر والقيادي في"التحالف الوطني"، والنائب عبد الحسين الموسوي نائب رئيس كتلة"الفضيلة"، وجميع الشخصيات النيابية التي تعرضت للإساءة والتجاوز، ومن تمت محاصرتهم في مقر مجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق