الهلال الأحمر الخليجي يبحث تنسيق المساعدات الإنسانية لليمن الخميس المقبل

الإثنين، 18 أبريل 2016 11:58 ص
الهلال الأحمر الخليجي يبحث تنسيق المساعدات الإنسانية لليمن الخميس المقبل

يبحث الاجتماع الـ12 للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذى سيعقد بالرياض الخميس المقبل، التنسيق حول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.
كما سيناقش الاجتماع - بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون - العديد من الموضوعات ذات العلاقة بالعمل الإغاثي والإنساني التي تقوم به هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس، من بينها العمل التطوعي في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس، وتبادل الخبرات والمعلومات حول المشاريع الإنسانية لكافة الدول المنكوبة، وتوحيد المواقف في المنظمات الإقليمية والدولية، والمشاريع الإنسانية المشتركة لصالح اللاجئين السوريين في لبنان.
كما سينظر في مقترح لجنة الإعلام والتوعية بهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس بتخصيص يوم الهلال الأحمر الخليجي، وموضوع تعزيز العلاقة بين الأمانة العامة لمجلس التعاون والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في تنسيق المواقف في المؤتمرات العربية والدولية، بالإضافة إلى برنامج إعادة الروابط العائلية.
وسيسبق اجتماع رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر اجتماع تحضيري لكبار المسئولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس غدا /الثلاثاء/ بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون.
وستنظم هيئة الهلال الأحمر السعودي على هامش الاجتماع، في مقرها بالرياض، معرضا إعلاميا مشتركا لإبراز جهود هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس في مجال العمل الإغاثي والإنساني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة