العراق يتسلم ثلاث طائرات «سوخوي 25» روسية

الأحد، 17 أبريل 2016 07:26 م
العراق يتسلم ثلاث طائرات «سوخوي 25» روسية

تسلم العراق ثلاث طائرات جديدة من طراز «سوخوي 25» في إطار العقد المبرم مع روسيا الاتحادية، وأطنانٍ من العتاد العسكري الخفيف والمتوسط والثقيل من مناشئ دولية مختلفة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية نصير نوري، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن وصول هذه الدفعات من الأسلحة والعتاد يأتي نتيجة لخطة أعدتها الدوائر المعنية في الوزارة لتعزيز القدرات القتالية للجيش العراقي ولتأمين متطلبات المعارك الحاسمة التي ستخوضها القوات العراقية المشتركة لدحر تنظيم «داعش» الإرهابي وإنهاء تواجده على أرض العراق.

على صعيد متصل بالحرب على داعش، ناقش وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي بمكتبه اليوم مع القيادي في "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس الخطط والتحضيرات اللازمة لتحرير ما تبقى من محافظة الأنبار من الإرهابيين، ومدينة الموصل مركز محافظة نينوي وما يحتاجه حشد العشائر من إمكانات عسكرية ومعلومات استخبارية عن المجموعات الإرهابية.

وأكد الجانبان ضرورة الإسراع بإعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة، وأعرب المهندس عن شكره لوزير الدفاع والمؤسسة العسكرية التي أمدت "الحشد الشعبي" بجميع مستلزمات المعركة ضد داعش، مؤكدا أن تشكيلات الحشد الشعبي هي سند وظهير الجيش العراقي وقواته الأمنية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت تحرير قضاء «هيت» على نهر الفرات غربي الأنبار من قبضة داعش يوم الخميس 14 مارس بعد أسبوعين من العمليات العسكرية بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والفرقة 16 بالجيش العراقي، وبذلك تم قطع خطوط امدادات التنظيم وتأمين الرمادي واحكام حصار الفلوجة، وأن عملية "الفتح" لتحرير نينوى انطلقت يوم الخميس 24 مارس بمشاركة قوات الجيش والعشائر و"البيشمركة" باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق