«حماة الوطن»: فرنسا من أكثر الدول تعاونا مع مصر

الأحد، 17 أبريل 2016 07:21 م
«حماة الوطن»: فرنسا من أكثر الدول تعاونا مع مصر
محمد شحاتة

رحب حزب «حماة الوطن» بزيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند لمصر التى تؤكد عمق العلاقات بين مصر وفرنسا خاصة فى ظل وجود اتفاقيات اقتصادية وعسكرية بين البلدين وتعد اعتراف واضح وصريح بما أنجزه الشعب المصرى بعد ثورة 30 يونيو.

وقال الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن أن الزياره تمثل اعترافا رسميا واضحا بما أنجزته الدولة المصرية فى ظل التحديات، التى تواجهها، كما تؤكد أن العلاقات المصرية الفرنسية أقوى من الافتراءات، التى تشنها الجماعات المغرضة.

وأشار رئيس الحزب إلى أن فرنسا على المستوى السياسي من أكثر الدول التي تعاونت مع مصر، وبالأخص بعد عدوان 1967 وتمنى أن تكون زيارة الرئيس الفرنسى لمصر والبرلمان المصرى تشجيع للسياحة المصرية فى ظل زيارة عدد من الوفود المختلفة إلى مصر فى الفترة الأخيرة، بحيث نؤكد من خلالها على أن مصر آمنة.

وأوضح الهريدى أن الزيارة ستشهد تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، فضلا عن التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات في قطاعات متنوعة وذلك في إطار الشق الاقتصادي للمباحثات المصرية الفرنسية الذي سيتضمن لقاءات بين الوزراء المعنيين ورجال الأعمال الفرنسيين والمصريين، كما سوف يتم تسليط الضوء على الأوضاع في فلسطين وسوريا وليبيا واليمن.

وأكد الفريق أن تلك الزيارة دليل على نجاح زيارات وجولات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية، وأن مصر تسير فى الطريق الصحيح وتؤكد على استعادة مصر لريادتها فى المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، وبالتالى يجب علينًا جميعًا تحمل المسئوليه تجاه الوطن من أجل استعادة مكان مصر على جميع المستويات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة