بالصور.. محافظ الدقهلية يناقش اشكاليات المخلفات الخطرة بنطاق المحافظة

الأحد، 17 أبريل 2016 07:11 م
بالصور.. محافظ الدقهلية يناقش اشكاليات المخلفات الخطرة بنطاق المحافظة
حمدي سليمان

عقد محافظ الدقهلية، حسام الدين إمام اجتماعا طارئا مع لجنة التخلص من المخلفات الطبية، وقد استعرض المحافظ وناقش مشكلات ومعوقات التخلص من النفايات الخطرة بنطاق المحافظة واستمع إلى الحضور جميعا.

وأصدر إمام، عددا من القرارات الفورية والعاجلة والتي كان أولها تكليف مدير إدارة الطب الوقائي بالتفرغ لإدارة النفايات على مستوى المحافظة، كما كلف بتشكيل لجنة تضم في عضويتها وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة القوى العاملة ومدير إدارة جهاز شئون البيئة ومدير إدارة الطب الوقائي ومدير إدارة النفايات ومدير عام إدارة النظافة ومدير عام إدارة البيئة ومدير إدارة المخلفات بجهاز شئون البيئة تتولى دراسة موقف المحارق المتوقفة وأسباب توقفها والمدة الزمنية لإصلاحها وكيفية الإصلاح وفقا للضوابط والإجراءات المعمول بها كما تبحث البدائل التي يمكن التعامل معها بخلاف المحارق وعرض تقرير مفصل ووضع خارطة طريق لتشديد الرقابة على المخلفات الخطرة بشكل آمن على مستوى المحافظة على أن يكون جميع أعضاء اللجنة في حالة طوارئ لتنتهي من عملها في مدة أقصاها 48 ساعة على أن يتم تقسيم مصادر النفايات الخطرة إلى نقط جغرافية محددة يكون لكل نقطة مسئول عنها ومن يتقاعس يتم إحالته إلى النيابة العامة.

كما قرر المحافظ تغيير شامل لجميع أعضاء إدارة النفايات الخطرة بمديرية الصحة وإحالة المتقاعسين منهم إلى الشئون القانونية اليوم كما قرر سيادته تكليف إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة بمراجعة جميع المستخلصات السابقة للمقاول خلال العام الماضي.

كما كلف إدارة الطب الوقائي بعرض تقرير مفصل على أعلى مستوى مؤكدا على أنه سيجعل المحافظة خالية تماما من المخلفات الخطرة كذلك قرر المحافظ تشكيل لجنة تفتيش تكون تابعة للمحافظة من الطب الوقائي للتفتيش المفاجئ على كافة المنشآت الطبية.

كما كلف المحافظ الى تشكيل لجنة التخلص من المخلفات الخطرة بالمحافظة بإعداد تقرير شامل حول مشكلة المحارق بالمحافظة لعرضه على السيد رئيس مجلس الوزراء وإخطار السادة وزراء الصحة والبيئة والتنمية المحلية ومخاطبة وزارتي الصحة والبيئة بتشكيل لجنة من القاهرة لدراسة المشكلة.

ويذكر أن عدد المستشفيات التي تنتج مخلفات خطرة بالمحافظة تشمل (34مستشفى صحة - 492 وحدة صحية - 27 مستشفيات الجامعة والمراكز المتخصصة - مستشفيات التأمين الصحي بالمحافظة - 135 مستشفيات خاصة).

وقد أكد المحافظ على أنه لن يسمح بوجود مخلفات قد تؤثر على سلامة وصحة المواطنين، وأنه لن يسمح بوجود مافيا لتجارة تلك المخلفات كما أنه لن يترك متقاعس أو متخاذل بهذا الشأن مهما كانت صفته أو وظيفته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة