اليوم.. الدورة الثانية من مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح المعاصر

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 02:38 ص
اليوم.. الدورة الثانية من مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح المعاصر
صورة ارشيفية

تنطلق، اليوم الثلاثاء، الدورة الثانية من "مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح المعاصر"، والذي ينظمه مركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية، ويستمر علي مدى ستة أيام برعاية هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع السفارة البولندية، ومعهد جوته، ومركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية، ومؤسسة المدينة للفنون الأدائية والرقمية، ومركز ريزودانس.

وتتضمن الدورة الثانية من المهرجان 11 عرضا متنوعا، إلي جانب ورش العمل التي تقام علي هامش المهرجان بمشاركة عدد من الفنانين الدوليين من بلجيكا وألمانيا، فيما تعرض أعمال المهرجان بمسارح مكتبة الإسكندرية ومركز الجزويت الثقافي.

وتضم العروض الراقصة أعمال: "البصاصين" تصميم وإخراج مناضل عنتر، وعرض "هنا وهناك" تصميم وإخراج جوليا ماريا كوش من ألمانيا، أما مسرح العرائس فيقدم مسرحية موليير إخراج نيفيل ترانسر، من بولندا.

فيما يضم المهرجان ثمانية عروض مسرحية وهي: "المغنية الصلعاء" تأليف يوجين يونسكو، وإخراج فياسلاف سامبرش من مولدوفا، و"أوه، فريدا" إخراج أبيشكا ديشموخ من الهند، و"ليس إلا" إخراج انتصار عيساوي ناجي من تونس، و"نساء شكسبير" إخراج محمد الطايع وكتابة سامح عثمان من مصر، و"كرنفال الحيوانات" تصميم وإخراج أنيسة عباس من السويد، بالإضافة إلي عروض "عُقَد – قواعد السعادة الحزينة" إخراج اليسا ماري لوكافيك من إيطاليا كولومبيا، و"روح" دراماتورج ياسر أبو العنين عن الزهرة والتاج لـ(ج. ب. بريستلي)، إخراج باسم قناوي من مصر، و"جميلة" تأليف وإخراج مروة رضوان من مصر.

وتتضمن العروض ورشتي عمل كفعاليات مصاحبة للمهرجان؛ وهم ورشة فيديو للمدرب جوليان ماير من بلجيكا، وورشة رقص معاصر للمدربة جوليا ماريا كوخ من ألمانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق