وزير الطيران يبحث مع السفير البريطاني سُبل التعاون بين البلدين

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:31 ص
وزير الطيران يبحث مع السفير البريطاني سُبل التعاون بين البلدين
شريف فتحي وزير الطيران المدني

بحث شريف فتحي وزير الطيران المدني مع جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة سُبل التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي وزيادة الحركة الجوية بين البلدين، واستعادة السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ.

وأكد وزير الطيران، خلال لقائه مع السفير البريطاني مساء اليوم الأثنين، أن هناك توافقا تاما بين الجانبين المصري والبريطاني حول ضرورة التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال السلامة الجوية وتأمين المطارات، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير جميع سبل الأمان وتطبيق إجراءات السلامة والأمن فى جميع المطارات المصرية لبث رسالة طمأنة للعالم بأن مصر تلتزم بتطبيق كافة المعايير الدولية في مجال أمن وسلامة الطيران وفقاً لتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو).

كما استعرض الجانبان سبل تنشيط السياحة البريطانية الوافدة إلى مصر وتعميق التعاون والتنسيق بين الجانبين في مختلف مجالات الطيران المدني.

من جانبه، أعرب كاسن عن سعادته بهذه الزيارة، مشيدا بالجهود الأمنية المبذولة من قبل وزارة الطيران وبالنتائج الإيجابية للزيارة التي قام بها الوفد التابع لإدارة النقل البريطاني في نوفمبر الماضي من أجل تفقد إجراءات تأمين الركاب والحقائب المُطبقة بالمطارات المصرية.

جدير بالذكر أن مصر للطيران تُسير ثلاث رحلات أسبوعيا من مدينة الأقصر إلى العاصمة البريطانية لندن بالإضافة إلى رحلتين يوميا القاهرة لندن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة