عبد العال يلتقي وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:27 ص
عبد العال يلتقي وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي
عبد العال

وجهت الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي "الناتو" الدعوة لمجلس النواب للمشاركة في الفاعليات والأنشطة التي ستقوم بها الجمعية في أوائل الشهر القادم عندما تعقد اجتماعها النصف سنوي في تيرانا بدولة ألبانيا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال بمكتبه، مساء الاثنين، وفد "الناتو"، الذي وصل إلى القاهرة أمس الأحد، قادما من فرنسا لبحث آخر تطورات الوضع في المنطقة ودعم التعاون.

وأكد عبد العال أن قضية الإرهاب تمثل التحدي الأكبر لشعوب العالم، حيث يهدد الإرهاب أوروبا بأكملها، وأن مصر تحاول جاهدة أن تكون حائط صد من خلال محاربة الإرهاب ومنع عبوره البحر المتوسط ووصوله إلى أوروبا، مضيفا أن مصر تستضيف ما يقرب من 5 ملايين مواطن سوري وليبي وعراقي ويمني، على الرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها.

ونقل بيان لمجلس النواب عن عبد العال قوله "إن تشكيل مجلس النواب يعكس الطيف السياسي والاجتماعي لأبناء الشعب المصري حيث يضم 19 حزبا سياسيا و90 سيدة، و25 % منه من الشباب من 25 سنة حتى 40 سنة، و9 نواب من ذوي الإعاقة، وعدد من النواب يمثلون المصريين بالخارج".

وأشار الوفد إلى الاستعداد لتقديم الدعم الفني لمصر في كافة المجالات لمواجهة ظاهرة الإرهاب والقضاء على التطرف.

وفيما يتعلق بمقتل الشاب الإيطالى، أكد الدكتور عبد العال أن مصر تأسف لهذا الحادث، وأنها حريصة حكومة وشعبا وبرلمانا على استجلاء الحقيقة، حيث "تربطنا بإيطاليا علاقات اقتصادية وسياسية وأن مصر كانت ومازلت ترحب بكل زائر لأراضيها وتحرص على سلامته وأمنه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة