التعليم العالي يؤكد الدور الإيجابي للجامعات الخاصة في منظومة التعليم

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:17 ص
التعليم العالي يؤكد الدور الإيجابي للجامعات الخاصة في منظومة التعليم
مجلس الجامعات الخاصة والأهلية

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعا، مساء الاثنين، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع، الدور الإيجابي للجامعات الخاصة في منظومة التعليم العالي والارتقاء بها، وحث الوزير على ضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط التي تضعها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للقبول بتلك الجامعات بما يضمن مصلحة الطلاب وانتظام العملية التعليمية.

وأحيط المجلس علما بقرار وزير التعليم العالي الخاص بإعادة تشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لمدة عام، كما اطلع على نشاط لجنة فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، على أن تعرض اللجنة الموحدة تقريرها النهائي في غضون ثلاثة أشهر وفقا لمعايير موحدة وعلى نحو يضمن سرية ونزاهة عملها.

وأكد الوزير على ضرورة أن تقدم الجامعات الخاصة الجديدة تخصصات يحتاجها سوق العمل بالفعل، إضافة إلى تقديمها خدمات للمجتمع المحلي، وأن توفر تعليم متميز ودرجات علمية مشتركة مع جامعات أجنبية، موضحا أنه من المقرر إقامة ورشة عمل تضم الجامعات الحكومية ونظيرتها الخاصة والأهلية والمعاهد، وذلك لوضع استراتيجية للتوسع التعليمي والتكنولوجي في القارة الإفريقية وذلك في ضوء الزيارة التي قام بها الوزير لدولة تشاد وتعزيزا للاستراتيجية المصرية الشاملة لتعزيز العلاقات مع دول القارة الإفريقية.

كما ناقش المجلس تقرير اللجنة المشكلة لفحص موضوع بدء الدراسة بكلية الهندسة بالجامعة المصرية الصينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق