رئيس مجلس الأمة الجزائري يستقبل رئيس البرلمان التونسي

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:03 ص
رئيس مجلس الأمة الجزائري يستقبل رئيس البرلمان التونسي
عبد القادر بن صالح

استقبل رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح الاثنين رئيس مجلس الشعب التونسي محمد الناصر الذي بدأ في وقت سابق زيارة رسمية إلى الجزائر.

وأوضح بيان لمجلس الأمة الجزائري أن الطرفين استعرضا، خلال هذا اللقاء، سبل الرقي بالعلاقات المتميزة بين البلدين إلى مستوى أرفع طبقا لتوجيهات الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة والباجي قايد السبسي".

وفي هذا السياق، أشار بن صالح إلى التعاون الإقتصادي المتميز بين الجزائر وتونس معربا عن أمله فى مضاعفة حجم التبادل بين البلدين والرفع من وتيرته .

كما تطرق رئيس مجلس الأمة إلى التنسيق الأمني الوثيق بين البلدين الذي سيسمح بالقضاء على آفة الإرهاب مذكرا في هذا الشأن بأن البلدين يواجهان أممية إرهابية تستغل الدين الإسلامي لإراقة دماء الأبرياء مشيرا إلى ضرورة التعاون أكثر لحصر هذه الآفة والقضاء عليها لإنهاء حالة اللا أمن واللا إستقرار التي تشهدها المنطقة .

من جهته، نوه محمد الناصر بمواقف الجزائر الداعمة والمساندة لتونس شعبا وحكومة مركزا على الدور المنوط ببرلماني البلدين في إطار تشجيع الاستثمار وبعث المشاريع المشتركة لاسيما في المناطق الحدودية .

واتفق الطرفان، في ختام اللقاء، على ضرورة دعم التعاون البرلماني وتنسيق الجهود في المنابر البرلمانية الدولية لاسيما فيما يخص التنديد بظاهرة الإرهاب وشرح المواقف المشتركة للبلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة