«بوروشينكو» عن «تسريبات بنما»: "أنا أول مسئول يتعامل مع الاتهامات"

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:01 ص
«بوروشينكو» عن «تسريبات بنما»: "أنا أول مسئول يتعامل مع الاتهامات"

صرح الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، تعليقا على ورود اسمه في ما عرف بـ"وثائق بنما" المسربة التي تدعي تورط أكثر من 140 قائدا وسياسيا حول العالم في عمليات غسيل أموال وتهرب ضريبي، بأنه أول مسئول أوكراني رفيع يتعامل مع هذه الاتهامات بجدية.

وقال بوروشينكو - في تصريحات الاثنين نقلتها صحيفة (الجارديان) البريطانية - "أعتقد أنني قد أكون أول مسئول أوكراني يتعامل مع الكشف عن الممتلكات ودفع الضرائب وقضايا تضارب المصالح، بجدية".

ونفى بورشينكو تورطه في ما نسبته الوثائق له من تملك شركات وهمية خارج الأراضي الأوكرانية للتهرب من الضرائب أو غسيل الأموال، مؤكدا "بعد أن أصبحت رئيسا، أنا لا أشارك في إدارة ممتلكاتي؛ لأني فوضت هذه المسئولية لشركات استشارية وقانونية".

وكان الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين بالتعاون مع عدد من الصحف والشبكات الإعلامية العالمية، كشف مساء أمس الأحد عن 11.5 مليون وثيقة مسربة من شركة "موساك فونسيسا" الدولية للشئون القانونية ومقرها بنما.

وضمت هذه الوثائق أسماء أكثر من 140 سياسيا حول العالم ونحو 214 ألف شركة في 40 دولة، كلها متورطة في عمليات غسيل أموال وتهرب من الضرائب بمليارات الدولارات عن طريق خلق شركات وهمية برؤوس أموال ضخمة في أماكن متعددة حول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة