رئيس "يونامي" يدين تفجيرين الناصرية والبصرة

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:00 ص
رئيس "يونامي" يدين تفجيرين الناصرية والبصرة

أدان رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" يان كوبيش، التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا، الاثنين، في مطعم بالناصرية وفي مدينة البصرة جنوب العراق، ونفذهما تنظيم (داعش) الإرهابي.

وقال كوبيش - في تصريح صحفي اليوم - إن التفجيرين مثالان على أن الإرهابيين لن يتوقفوا عند أي شيء في محاولاتهم لتحقيق أهدافهم ، مؤكدًا ثقته في عزيمة الشعب العراقي التي لن تسمح لهم بالقيام بذلك.

واستنكر كوبيش الهجوم الذي أدى لاغتيال الشيخ عثمان الجنابي إمام وخطيب جامع "أبو بكر الصديق" في حي العامل بالعاصمة العراقية (بغداد) نتيجة هجوم مسلح .. وقال: "إن الهجوم اتخذ طابعًا طائفيًا، والأمم المتحدة لن تتسامح مع مثل هذه الأعمال الإرهابية الطائفية".

من جانبه، لفت رئيس ائتلاف "متحدون للإصلاح" إلى أنه باغتيال الشيخ عثمان الجنابي، يكون الشهيد الخامس من عائلته بعد استشهاد والده وثلاثة من أشقائه في فترات سابقة على يد "ميليشيات متنفذة" في منطقة حي العامل.

وحمل النجيفي الحكومة العراقية مسؤولية هذا الحادث الإرهابي، ودعاها لكبح جماح الميليشيات المنفلتة والتي تعبث بأمن المواطنين دون محاسبة، وأضاف: أن هذه الميليشيات تعمل في وضح النهار وتحت بصر القوات الحكومية، وتستغل الواجهات الدينية والسياسية لتنفيذ أجنداتها الخبيثة في ضرب وحدة الصف الوطني لإحداث تغييرات ديموجرافية في عدة مناطق، وتضعف هيبة الحكومة وقواتها المسلحة في مواجهتها لتنظيم داعش.

وكان انتحاري من داعش فجر بمطعم بمدينة الناصرية مما أسفر عن مقتل خمسة من "الحشد الشعبي" وإصابة 20 آخرين، كما انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري من التنظيم الإرهابي في مدينة البصرة مما أسفر عن مقتل 4 وإصابة 14 آخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق