مسؤولون: الولايات المتحدة وراء مقتل أبو فراس السوري

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 12:43 ص
مسؤولون: الولايات المتحدة وراء مقتل أبو فراس السوري

قال مسئولون أمريكيون اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة نفذت غارة جوية على سوريا، أسفرت عن مقتل أبو فراس السوري الزعيم البارز بجبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة.

ونقلت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية الأمريكية عن مصادر من الفصائل المسلحة أن أبو فراس، كان ضابطا بالجيش السوري، وتم إنهاء خدمته في أواخر السبعينيات بسبب توجهه نحو الإسلام السياسي، وأنه كان عضوا مؤسسا في الجماعة المتشددة، وشارك في الحرب في أفغانستان خلال حقبة الثمانينيات.

وكان أبو فراس عضوا بارزا في مجلس الشورى الذي يضطلع بوضع السياسات. واستهدفت الولايات المتحدة جبهة النصرة في السابق، على الرغم من أن القاسم الأكبر من قوام القوة العسكرية الأمريكية في سوريا موجه لمحاربة تنظيم داعش، والذي يحتل أجزاء من سوريا والعراق. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان المعني بمتابعة العنف في البلاد قد أوضح أن أبو فراس قتل في غارة جوية يشتبه بأنها سورية أو روسية في قرية شمال غرب مدينة إدلب شمال غربي سوريا أمس الأحد. لكن مصادر بالفصائل المعارضة، قالت إن الهجوم بدا أنه يحمل بصمات ضربة أمريكية لطائرة بدون طيار.

ورفض المسئولون الأمريكيون الذين لم يكشفوا عن هوياتهم تقديم تفاصيل عن الضربة نفسها، بما في ذلك ما إذا كان تم تنفيذها بواسطة طائرة بها عنصر بشري أو بدون طيار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق