وفد أمريكي يؤكد دعمه للاصلاحات التي يقوم بها رئيس الوزراء العراقي

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 12:09 ص
وفد أمريكي يؤكد دعمه للاصلاحات التي يقوم بها رئيس الوزراء العراقي

أعرب وفد من الكونجرس الأمريكي عن دعمه للاصلاحات التي يقوم بها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي،رغم التحديات الكبيرة التي يواجهها العراق ومنها الازمة المالية نتيجة انهيار أسعار النفط والحرب على تنظيم(داعش) الإرهابي.

جاء ذلك خلال لقاء وفد الكونجرس الأمريكي برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ايدورد رويس، وعضوية النائبة لويس فرانكل، بحضور السفير الامريكي في بغداد ستيوارت جونز.

وأكد الوفد دعمه لوحدة وسيادة العراق والاستعداد لمساعدته في إعادة أمواله المسروقة خارج العراق، إضافة الى تزويد العراق بالخبرات اللازمة في مكافحة الفساد وتشريع القوانين التي تحد من الفساد.. وشدد الجانبان على أهمية تسهيل حركة الاستثمارات للعراق للنهوض ببناه التحتية.

وبحث العبادي مع الوفد الأمريكي سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وجهود الحرب على تنظيم داعش ومستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.

على صعيد متصل، أبدي وكيل وزارة الشؤون الخارجية الإيطالي فينسنزو أمندولا حرص بلاده على تعميق العلاقات مع العراق، مؤكداً استمرار بلاده في تقديم الدعم المطلوب للعراق في حربه ضدَّ تنظيم(داعش) الإرهابي.

وأعرب المسؤول الايطالي خلال لقاء مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في بغداد عن شكره وتقديره لمواقف إيطاليا الداعمة للعراق في مختلف المجالات، داعيا إلى تقديم المزيد من المساعَدات للعراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق