الخارجية الروسي: نتوقع إنجاز عملية تحرير مدينة «تدمر» السورية قريبا

السبت، 26 مارس 2016 01:15 ص
الخارجية الروسي: نتوقع إنجاز عملية تحرير مدينة «تدمر» السورية قريبا
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس الجمعة، عن توقع موسكو بإنجاز عملية تحرير مدينة تدمر السورية من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي في أقرب وقت.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن لافروف قوله - في مؤتمر صحفي عقب لقائه وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني بموكسو - "يتمثل موقفنا المشترك بأن تحقيق الإجراءات الخاصة بالتسوية الشاملة للأزمة السورية والتي صدق عليها مجلس الأمن للأمم المتحدة، من غير الممكن أن يعني انخفاض الاهتمام بمكافحة الإرهاب".

وأكد لافروف أن موسكو تتوقع أن عملية تحرير تدمر، التي ينفذها الجيش السوري مدعوما بالقوات الجوية الفضائية الروسية، ستنتهي بنجاح في أقرب وقت".

وأشار إلى أن إيطاليا وروسيا متفقتان على ضرورة وضع آلية لمنع انتهاكات الهدنة في سوريا، مضيفا أن الجانبين اتفقا على ضرورة التركيز على وضع آليات لمنع انتهاكات الهدنة التي لا تزال قائمة.

من جانبه، قال باولو جنتيلوني إن استمرار الهدنة في سوريا على مدى حوالي شهر "يعد بمثابة معجزة"، مشددا على تراجع مستوى العنف واستخدام القوة العسكرية في البلاد.

وأكد وزير الخارجية الإيطالي ضرورة الاعتراف بأن مجموعة دعم سوريا حققت نتائج مهمة، مشيرا إلى أن الرئاسة المشتركة التي تولتها روسيا والولايات المتحدة كانت "فعالة جدا"، لا سيما في المرحلة الأخيرة التي تخص مراقبة تطبيق الهدنة ووقف الأعمال القتالية.

ولفت إلى أنه لم يتم - بعد - تحقيق الوقف الكامل للعنف والأعمال القتالية في سوريا، مشددا على أن هناك عددا من المدن، التي لا تزال محاصرة، وهي في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق