محافظ قنا يبحث تحسين جودة الخدمات الطبية

الأربعاء، 23 مارس 2016 06:45 م
محافظ قنا يبحث تحسين جودة الخدمات الطبية
اللواء عبد الحميد الهجان

بحث محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان مع مجلس الصحة الإقليمي إمكانية رفع كفاءة وتحسين جودة الخدمات الطبية بالمستشفيات، بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور أيمن خضاري، ومدير قطاع التامين الصحي الدكتور ممدوح أبو القاسم، ومدير المستشفيات الجامعية الدكتور كرم مسلم، ومدير مستشفي الهلال الدكتور نبيل الأحمر.

كما ناقش المحافظ - خلال الاجتماع - سبل التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والتأمين الصحي من أجل سد العجز في بعض التخصصات، ومنها المخ والأعصاب، والأوعية الدموية، والعناية المركزة، والطوارئ، والجراحة؛ ما يساعد علي الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضي.

وأشار إلى فتح المستشفيات الجامعية بقنا لاستقبال الحالات الحرجة بدلا من تحويلها إلى محافظات أخري، موضحا أنه سيتم توقيع بروتوكول بين هيئة التأمين الصحي بقنا والمستشفيات الجامعية خلال الفترة المقبلة بنفس شروط التعاقد المعمول بها في مستشفيات أسيوط الجامعية.

وأوضح المحافظ أنه تم بدء العمل في رفع كفاءة وتحسين جودة الخدمات الطبية بـ60 وحدة من وحدات الرعاية الصحية الأولية ضمن 187 وحدة مستهدف تطويرها من خلال منحة مقدمة من البنك الدولي.

ولفت إلى أنه يجرى حاليا إنشاء عيادة لروماتيزم القلب بمستشفي قنا العام خاصة بالأطفال للكشف المبكر عليهم، مضيفا أنه سيتم عمل قوافل طبية للكشف على طلاب المدارس وفقا لبروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة للحد من انتشار الأمراض والمحافظة علي صحتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق