الأمير هاري يشارك في مراسم تكريم جنود الجوركا في نيبال

الأربعاء، 23 مارس 2016 10:24 ص
الأمير هاري يشارك في مراسم تكريم جنود الجوركا في نيبال

شارك الأمير هاري، ابن ولي عهد المملكة المتحدة، في مراسم تكريم جنود "الجوركا" الذي قتلوا أثناء خدمتهم بجانبه في الجيش البريطاني خلال الحرب في أفغانستان.

وذكرت شبكة " آي تي في" البريطانية أن ذلك يأتي في إطار زيارته لنيبال التي تستمر لـ5 أيام، حيث تواجد الأمير في المراسم التي أقيمت في مقر تجنيد جنود الجوركا.

وكتب هاري، الذي ارتدى الزي العسكري، أثناء وضعه اكليلا من الورود على شاهد لعشرة جنود سقطوا خلال حرب أفغانستان، قائلا "مع أعمق احترام وإعجاب وامتنان. تضحياتكم لن يتم نسيانها أبدا".

وكانت قوات الجوركا، جزءا من الجيش البريطاني لأكثر من قرنين من الزمان، حيث قاتلت في فوكلاند والعراق وأفغانستان، بينما لا يزال آلاف الشباب من الدولة التي تعاني من الفقر والواقعة على تلال الهيمالايا يتقدمون للالتحاق بتلك القوات كل عام.

كما شارك حفيد الملكة إليزابيث أمس الثلاثاء، في احتفالات عيد الهولي في نيبال، احتفالا ببدء فصل الربيع، حيث يقوم المواطنون بإلقاء ألوان مبهجة على بعضهم البعض.

كان هاري، قد التقى خلال الزيارة برئيسة نيبال، بيدهيا ديفي بها ندراين، اضافة الى زيارة ميدان "باتان دور بار" التاريخي الذي أصابه الزلزال، والمدرج على موقع التراث العالمي لليونسكو، لأنه يعود تاريخها إلى 1600 عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة