حملة «المحليات للشباب»: المحليات تشكل عائقا أمام تطور الدولة

الجمعة، 11 مارس 2016 01:02 ص
حملة «المحليات للشباب»: المحليات تشكل عائقا أمام تطور الدولة
الدكتور سمير غطاس

قال المنسق السياسي لحملة " المحليات للشباب"، الدكتور سمير غطاس، إن المحليات تشكل عائقا أمام تطور الدولة، وأنها تحتاج إلى تعديل جذري.

جاء ذلك خلال ندوة التوعية بقانون الإدارة المحلية التي عقدت، اليوم الخميس، بمحافظة كفرالشيخ، بحضور سكرتير عام المحافظة محمد الصيرة، ووكيل وزارة الشباب والرياضة محمد عبدالمقصود، والمنسق العام لحملة المحليات للشباب أحمد جاد.

وقال غطاس، إن الإدارة المحلية هي مواطنون ينتخبون ويمثلون الدولة، أما الحكم المحلي فهو مواطنون يمثلون الشعب لدى الدولة إلى جانب السلطة التنفيذية التي يمثلها الرئيس والحكومة إضافة إلى السلطة التشريعية والسلطة القضائية.. مشيرًا إلى أن التجربة الديمقراطية الوليدة في مصر تبنى من أعلى وأن الانتخابات السابقة انعكاس حقيقي للواقع المصري.

وأضاف أن الأحزاب السياسية لم تمثل حتى الآن القسم الأكبر من الشعب المصري وذلك بسبب سيطرة الحزب الواحد ورؤوس الأموال عليها، وأن الديمقراطية لن تتحقق إلا بتقوية الأحزاب السياسية التي يجب أن تضم وتبني كوادر للمستقبل.

وأوضح، "نحن نحلم ونخطط أن نأخذ مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مصاف الدول الكبرى ولابد أن نكون من بين الأمم المتحضرة كدول العشرين، ولكي ننهض بالبلاد لابد أن ننهض بالحكم المحلي ونموذج الإدارة المحلية لدينا لا يحقق لمصر ما نريده.. لافتا إلى أنه يجب الاهتمام بالحكم المحلي.

وشدد على أهمية العمل على عودة مصر لمكانها الطبيعي بين الأمم الكبرى، وأن ذلك لن يحدث إلا بثورة حقيقية في التعليم واعتماد أساليب غير التي اتخذتها الحكومات السابقة والحالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق