الكهرباء:بدء تشغيل محطات البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة فى ديسمبر

الخميس، 10 مارس 2016 12:52 م
الكهرباء:بدء تشغيل محطات البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة فى ديسمبر


أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه من المخطط البدء فى تشغيل قدرات محطات البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف تدريجيا بدءا من ديسمبر 2016 على أن يتم الانتهاء من تشغيل إجمالى قدرات المحطات الثلاث (14400 ميجاوات) فى مايو 2018، مشيرة إلى أنه تتم متابعة أسبوعية لمراحل التنفيذ أولا بأول.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أن هذه المشروعات تأتي ضمن مجموعة المشروعات الجارى تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية لمجابهة الزيادة المطردة فى الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية للمشروعات الإستثمارية الجديدة.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر قد شهدا - أمس -مراسم توقيع 4 اتفاقيات قروض لمحطتى توليد كهرباء البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع (سيمنس) الألمانية وشركائها المحليين (شركة أوراسكوم)، وذلك فى إطار تفعيل الإتفاقيات التى تم توقيعها فى المؤتمر الإقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ.

وقد تم توقيع اتفاقيتي قرض مع مجموعة من البنوك ووكيل التمويل عنهم بنك KFW-Ipex، بغطاء من هيئة ضمان الصادرات الألمانية Hermes لتمويل 85 في المائة للمكون الأجنبى الخاص بشركة سيمنس الألمانية للمحطتى توليد كهرباء البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

كما سيتم التوقيع على اتفافيتي قرض أخريين مع مجموعة من البنوك ووكيل التمويل عنهم بنك HSBC ، بغطاء من هيئة ضمان الصادرات الإيطالية SACE لتمويل 85 في المائة للمكون الأجنبى الخاص بشركة أوراسكوم للمحطتين.

جدير بالذكر أن محطتي البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة تأتيان ضمن المشروعات الثلاثة التى تنفذها شركة (سيمنس) الألمانية وشركاؤها المصريين وهما شركتى أوراسكوم والسويدى اليكتريك فى ( بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة) لإضافة إجمالى قدرات (14400ميجاوات).

وتم التوقيع على اتفاقيتى قرض لمحطة بنى سويف مع كل من KFW-Ipex و HSBC وتم الإغلاق المالى فى نوفمبر 2013.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق