«مدبولي»: اتفاقية تعاون مع الصين بمجالات «البناء والصرف الصحي»

الثلاثاء، 08 مارس 2016 02:13 م
«مدبولي»: اتفاقية تعاون مع الصين بمجالات «البناء والصرف الصحي»
الدكتور مصطفى مدبولي

استعرض، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال لقائه بنائب وزير الإسكان الصيني، تجربة مصر في إنشاء الإسكان الاجتماعي، خدمات الصرف الصحي وجهود تطوير العشوائيات.

وأكد البيان الصادر عن وزارة الإسكان، اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على إعداد اتفاقية تعاون بين الوزارتين، في مجالات تقنيات البناء في الإسكان الاجتماعي، وأحدث نظم معالجة الصرف الصحي، وتطوير المناطق العشوائية.

وعقب الاجتماع قام وزير الإسكان، والوفد المرافق له بزيارة أحد مواقع العمل التابعة لشركة «CSCEC»، وهي الشركة التي ستبدأ تنفيذ عدد من المباني الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، حيث تقوم الشركة حاليًا بتنفيذ 16 برجًا بمركز المال والأعمال بإحدى مناطق العاصمة الصينية بكين، ويبلغ ارتفاع البرج 506 أمتار، وأجرى وزير الإسكان حوارات مع العاملين في المشروع الذين قدموا شرحًا وافيًا عن تفاصيل هذا المشروع الضخم.

تجدر الإشارة إلى أن بعض مسئولي الوفد المصري المرافق لوزير الإسكان، قد استكملوا اجتماعاتهم اليوم مع مسئولي البنك، الذي سيوفر القرض الخاص بالمباني الحكومية التي سيتم إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق