بالصور.. طلاب عين شمس يعرضون ملامح الشخصية المصرية «إبداع 4»

السبت، 27 فبراير 2016 01:15 م
بالصور.. طلاب عين شمس يعرضون ملامح الشخصية المصرية «إبداع 4»
وليدنصر

اختتم فريق الفنون الشعبية بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد، فعاليات اليوم الثاني من تنافسات مجال عروض الفنون الشعبية، والمنفذة في اطار مسابقة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية والمعاهد والاكاديميات، والتي تستضيفها المدينة الشبابية بالاسكندرية خلال الفترة من 25 حتي 28 فبراير الجاري بتنظيم وزارة الشباب والرياضة.

تضمن العرض ثلاث لوحات استعراضية قدمت تراث بورسعيدي بعنوان " صناع المراكب"، وعرض من البيئة الريفية بعنوان " الحصاد"، وعرض عن نجوم زمن الفن الجميل، من تصميم واخراج عمرو عجمي.
تشمل لجنة تحكيم مجال الفنون الشعبية كل من الدكتور سميح شعلان عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، الدكتورة نفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة والدكتور عاطف عوض استاذ مساعد قسم التصميم واخراج الباليه.

وقد اشاد الدكتور عاطف عوض بكافة الفقرات واللوحات داخل العرض، والمجهود المتميز الذي اتسم بالحماس والطاقة من كافة افراد فريق العمل من طلاب المعهد، كما اعرب عن رغبته في ان يتم دمج الخطوات والافكار التي تتضمنتها لوحة " زمن الفن الجميل" مع اسلوب حركي وافكار معاصرة تعبر عن الروح الحالية وتقدمها بشكل مختلف وجديد.

بينما اعربت الدكتورة نيفين الكيلاني عن سعادتها بالتحسن والتطور العام في اداء المشاركين من الجامعات كل عام، مشيرة الي حاجة الفريق للخبرة والاستعانة بمتخصصين في التدريب علي بعض الخطوات لتحقيق الدقة في تنفيذها.

كما اشاد الدكتور سميح شعلان بالحيوية والروح الايجابية التي اظهرها الفريق اثناء العرض، موجها ملاحظة بضرورة ان يتم التعامل مع الموضوعات التراثية من خلال استعادة كل ما هو تراثي للتأكيد علي الروح المطلوبة بان شباب مصر بخير.

بينما قدم منتخب جامعة عين شمس عدد من الاستعراضات المتنوعة والتي ضمت لوحات تعبيرية لملامح الشخصية الصعيدية ، الاسكندرانية وولاد الحارة المصربة وتتمثل في أستعراض ، الاسكندراني ، الصعيدي وولاد البلد ، وذلك تدريب الكابتن حازم سحاتة واخراج وتصميم الكابتن حسام المنسي .

واشادت لجنة التحكيم التي تصمنت كلا من الدكتور سميح شعلان عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، الدكتورة نفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة والجكتور عاطف عوض استاذ مساعد قسم التصميم واخراج البالية ،بأداء وحركة المشاركين ، معربة عن اعجابها الشديد بتنوع وتناسق الازياء والتصميم .


واوضحت اللجنة ان المنتخب اسنطاع ان يقدم لعبة فنية ابداعية تدعو إلى المتعة مما يعكسه العرض من تعمق في ذاتنا الحضارية ، مشيرة إلي تكامل وتناغم اللوحة الاستعراضية مع اللوحة التشكيلية للاستعراضات المقدمة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق